نيران صديقة تمنح إيران الفوز على المغرب

SAINT PETERSBURG, RUSSIA - JUNE 15: Aziz Bouhaddouz of Morocco scores an own goal for Iran's first goal during the 2018 FIFA World Cup Russia group B match between Morocco and Iran at Saint Petersburg Stadium on June 15, 2018 in Saint Petersburg, Russia. (Photo by Francois Nel/Getty Images)
إيران خطفت الفوز من أسود الأطلس (غيتي)
سجل اللاعب المغربي عزيز بوهدوز هدفا ضد مرماه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، وأهدى إيران فوزا قاتلا على المغرب في افتتاح مشوار المنتخبين بالمجموعة الثانية لكأس العالم لكرة القدم الجارية في روسيا.
 
وصنع المنتخب المغربي العديد من الفرص خلال المباراة، وتحكم بشكل كبير في نسقها، غير أن خطأ فادحا من بوهدوز أهدر مجهود الفريق وأهدى ثلاث نقاط ثمينة لمنتخب إيران.
 
وجاءت بداية الشوط الأول هجومية من جانب المنتخب المغربي، حيث حاول لاعبوه إحراز هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، ففي الدقيقة الثانية سدد أمين حارث كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار المرمى للحارس علي رضا بیرانوند.
 
وفي الدقيقة التاسعة، حاول أيوب الكعبي أن يجرب حظه فسدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى.
 
وهدأ اللقاء نسبيًا إلى أن جاءت الدقيقة 19 لتضيع معها فرصة هدف مؤكد إثر محاولة للتسديد من أكثر من لاعب مغربي داخل منطقة الجزاء، وفي كل مرة تصطدم بدفاع إيران وفي الأخير تحولت إلى ركلة ركنية.
 
وازدادت الإثارة حيث نشط أداء المنتخب الإيراني وأحكم لاعبوه قبضتهم على وسط الملعب في محاولة لتسجيل هدف، حيث مال الأداء إلى التأمين الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة.
 
وجاءت أخطر الهجمات المغربية في الدقيقة 31 عندما انطلق أمين حارث بالكرة وراوغ مدافعي المنتخب الإيراني ثم سدد تسديدة قوية من داخل المنطقة بالقدم اليمنى، ولكن تصدى لها الحارس الإيراني ببراعة.
 
وكادت الدقيقة 42 تشهد فرصة التقدم لإيران عندما انطلق سردار أزمون بالكرة وانفرد بالحارس منير المحمدي الذي تصدى للكرة ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
واتسم الشوط الثاني بالإثارة من جانب لاعبي الفريقين، وغلب عليه الخشونة المتعمدة من الجانبين في بعض فتراته.
 
ونشط الأداء الإيراني في الشوط الثاني مقابل تراجع مغربي معتمدًا على الهجمات المرتدة السريعة.
 
واضطر المدرب الفرنسي للمغرب هيرفي رينارد لإجراء تغيير اضطراري في الدقيقة 72، وأدخل سفيان مرابط بدلا من نور الدين مرابط للإصابة، ثم دفع بعزيز بوهدوز بدلا من أيوب الكعبي.
 
وتوالت الهجمات من جانب لاعبي الفريقين، وبحث لاعبو المغرب عن فرصة تسجيل هدف، ليدفع رينارد بآخر أوراقه بنزول مروان دا كوستا بدلا من أمين حارث.
 
وبعد أن كانت المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي، خطف المنتخب الإيراني الفوز في الوقت القاتل في الدقيقة 95 بالنيران الصديقة عبر عزيز بوهدوز بالخطأ في مرماه، ليخرج أسود الأطلس خاسرين من أولى مبارياتهم في المونديال.
 
undefined
undefined
undefined
المصدر : وكالات