الليغا تغري صلاح بجائزة الأفضل في العالم

LONDON, ENGLAND - MAY 06: Mohamed Salah of Liverpool looks on during the Premier League match between Chelsea and Liverpool at Stamford Bridge on May 6, 2018 in London, England. (Photo by Julian Finney/Getty Images)
صلاح ارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال إلى الدوري الإسباني من بوابة ريال مدريد (غيتي)

يشكل الدوري الإسباني لكرة القدم (ليغا) بيئة مناسبة لكي يتحول محمد صلاح أيقونة ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر إلى أفضل لاعب في العالم وفقا لرؤية مفوض الدوري الإسباني في مصر خوان فوينتس فرنانديز.

ونال صلاح جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ويتصدر ترتيب هدافي المسابقة وارتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد مستقبلا.

وسيلعب ليفربول ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف يوم 26 من الشهر الجاري، ويبدو صلاح مرشحا للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام.

وقال فوينتس فرنانديز لرويترز "يفضل الكثير من اللاعبين الدوليين المتألقين في مسابقات أوروبية أخرى الانتقال إلى الدوري الإسباني لأنها مسابقة تحظى بدرجة كبيرة من التنافس وتضم مواهب رائعة ويخوض اللاعبون تحديات كبيرة كما تهيمن أندية إسبانيا على الألقاب الأوروبية في السنوات الأخيرة".

وأضاف "الانضمام للدوري الإسباني يسمح للاعبين بالتنافس على الألقاب الكبرى ومقابلة أفضل الأسماء في العالم وبهذه الطريقة يمكن لصلاح أن يصبح أفضل لاعب في العالم".

وفي آخر أربع نسخ لدوري الأبطال فاز ريال مدريد باللقب ثلاث مرات مقابل لقب واحد لبرشلونة، كما احتكر الغريمان ستة ألقاب في آخر تسع نسخ.

وفي الدوري الأوروبي حصل إشبيلية على اللقب ثلاث مرات متتالية ونال أتلتيكو مدريد لقبين منذ 2010.

وأقرّ صلاح، الذي سبق له اللعب لتشلسي الإنجليزي وروما الإيطالي، قبل سنوات بأنه يطمح للانتقال إلى إسبانيا واللعب في صفوف ريال مدريد أو برشلونة.

المصدر : رويترز