اتحاد الكرة السعودي يشكو الجزائري بونجاح للفيفا

epa06673564 Al Sadd Baghdad Buendjah (R) argues with referee Dilan Perera (L) during the AFC Champions League soccer match between Perspolis FC and Al Sadd SC at the Azadi Stadium in Tehran, Iran, 16 April 2018. EPA-EFE/ABEDIN TAHERKENAREH
بونجاح خلال مباراة سابقة لنادي السد القطري (الأوروبية)

أبدى الاتحاد السعودي لكرة القدم استياءه من التصرف الذي بدر من الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري، خلال مواجهة الأهلي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

ورفع الاتحاد السعودي بالتنسيق مع إدارة الأهلي احتجاجا للاتحاد الآسيوي للعبة ضد بونجاح قبل مباراة الإياب التي جمعت بينهما أمس الاثنين، إلا أن الرد جاء "بأن الإجراءات لا تزال قائمة في هذا الصدد، ولم يتخذ أي قرار تجاه اللاعب".

وقال الاتحاد في بيان "نبدي أسفنا تجاه هذا التجاهل غير المبرر، لما حمل من ظلم واضح وإضرار ملموس بسلامة المنافسة، وما ترتب عليه من عواقب أضرت بالأهلي".

وأعلن الاتحاد السعودي التصعيد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وإخطاره "بكافة الشواهد التي تثبت الواقعة ومنها اعتراف اللاعب نفسه، بالإضافة إلى إرفاق بعض المواقف التي تعكس تعرض أندية المملكة لظلم بيّن في دوري الأبطال".

يذكر أن بونجاح سجل هدفي السد في مباراة العودة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وهي النتيجة التي أطاحت بالأهلي خارج البطولة بعد الخسارة ذهابا بهدفين لهدف.

وكان بونجاح قام بإشارة لمساعد الحكم تم تفسيرها على أنها اتهام للحكم بأخذ رشوة مالية في لقاء الفريقين ذهابا في العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر : وكالات