توتنهام في دوري الأبطال وتشلسي ينزف النقاط

Soccer Football - Premier League - Tottenham Hotspur v Newcastle United - Wembley Stadium, London, Britain - May 9, 2018 Tottenham's Harry Kane celebrates scoring their first goal Action Images via Reuters/Andrew Couldridge EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
كين سجل هدف الفوز الثمين بمرمى نيوكاسل (رويترز)

قاد النجم الإنجليزي الدولي هاري كين الأربعاء فريقه توتنهام لضمان التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب فوزه الثمين والصعب على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ31.

وأسفرت باقي المباريات المؤجلة من المرحلة ذاتها عن فوز ليستر سيتي على ضيفه أرسنال 3-1، ومانشستر سيتي على ضيفه برايتون بالنتيجة ذاتها، بينما أهدر تشلسي نقطتين ثمينتين في صراعه للتأهل إلى دوري الأبطال، بعدما تعادل 1-1 مع ضيفه هيدرسفيلد تاون في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ35 للمسابقة العريقة.

وسجل كين هدف الفوز الثمين (50) لتوتنهام، رافعا رصيده التهديفي إلى 28 هدفا في المسابقة هذا الموسم، في المركز الثاني بترتيب هدافي المسابقة، بفارق ثلاثة أهداف فقط خلف لاعب ليفربول النجم الدولي المصري محمد صلاح متصدر الهدافين قبل خوض الجولة الأخيرة للبطولة الأحد المقبل.

وارتفع رصيد توتنهام إلى 74 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 41 نقطة في المركز العاشر.

في المقابل، عاد تشلسي مجددا إلى نزيف النقاط عقب فوزه في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، بعدما تعادل 1-1 مع ضيفه هيدرسفيلد تاون.

وبتلك النتيجة، ظل تشلسي في المركز الخامس بسبعين نقطة، بفارق نقطتين خلف ليفربول صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، في حين ارتفع رصيد هيدرسفيلد إلى 37 نقطة في المركز الـ16، وضمن بقاءه في البريميرليغ.

تقدم لاورينت ديبواتري بهدف مباغت لهيدرسفيلد (50)، قبل أن يتعادل ماركوس ألونسو (62).

وانحصر الصراع بين تشلسي وليفربول على حجز البطاقة الأخيرة لدوري الأبطال، إذ يحتاج البلوز إلى الفوز على مضيفه نيوكاسل الأحد القادم، في انتظار خسارة ليفربول أمام ضيفه برايتون في المرحلة ذاتها، حتى ينتزع آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقة القارية.

المصدر : وكالات