أبطال آسيا.. السد القطري يطيح بالوصل الإماراتي

تأهل السد القطري لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لكرة القدم, بفوزه على ضيفه الوصل الإماراتي بهدفين لواحد, ضمن المجموعة الثالثة.
الجزائري بغداد بونجاح سجل هدفي السد (الجزيرة)

تأهل السد القطري إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الوصل الإماراتي بهدفين لواحد ضمن المجموعة الثالثة.

وسجل الجزائري بغداد بونجاح هدف التقدم للفريق القطري بحلول الدقيقة التاسعة، ثم عاود هز الشباك في الدقيقة الـ53، وسجل البرازيلي كايو كانيدو هدف الفريق الإماراتي الوحيد في الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، أما الوصل فبقي في المركز الأخير دون نقاط.

وضمن المجموعة الثالثة أيضا اقترب بيرسبوليس الإيراني من التأهل إلى الدور المقبل بتعادله السلبي مع مستضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، فقد رفع الفريق الإيراني رصيده إلى عشر نقاط في وصافة المجموعة، في حين زاد الفريق الأوزبكي رصيده إلى ثماني نقاط بالمرتبة الثالثة.

استقلال طهران يفوز
وفي المجموعة الرابعة اقترب استقلال طهران الإيراني من بلوغ دور الـ16 بفوزه على ضيفه الريان القطري بهدفين دون رد، وسجل سيرفر دجي باروف هدف التقدم للفريق الإيراني بعد أربع دقائق من البداية.

وفي الدقيقة الـ58 أضاف فوريا غفوري الهدف الثاني لأصحاب الملعب ليرفع رصيد فريقه إلى تسع نقاط في الصدارة قبل الجولة الأخيرة لدور المجموعات، في حين توقف رصيد الريان عند ست نقاط في المركز الثالث.

العين يهزم الهلال
وفي المجموعة نفسها تغلب العين الإماراتي على الهلال السعودي بهدفين لواحد، وافتتح محمد البريك النتيجة للهلال في الدقيقة السابعة، وعادل السويدي ماركوس بيرغ النتيجة للعين من ركلة جزاء في الدقيقة الأربعين.

وبعد بداية الشوط الثاني بقليل عاد ماركوس بيرغ لهز الشباك من ركلة جزاء فرفع العين رصيده إلى سبع نقاط في الموقع الثاني، في حين بقي الهلال في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

المصدر : الجزيرة