دورتموند ينتزع المركز الثالث في البوندسليغا

DORTMUND, GERMANY - APRIL 21: Maximilian Philipp #20 of Borussia Dortmund celebrates with his team mates after scoring a goal to make it 3:0 during the Bundesliga match between Borussia Dortmund and Bayer 04 Leverkusen at Signal Iduna Park on April 21, 2018 in Dortmund, Germany. (Photo by Maja Hitij/Bongarts/Getty Images)
دورتموند سحق ليفركوزن برباعية نظيفة (غيتي)

تقدم دورتموند للمركز الثالث في الدوري الألماني لكرة القدم بفضل فوزه الساحق على ضيفه باير ليفركوزن برباعية نظيفة في المرحلة الـ31 من المسابقة، والتي شهدت إحياء هامبورغ آماله في البقاء في البوندسليغا بفوزه الحاسم على ضيفه فرايبورغ بهدف نظيف. 

وفي باقي المباريات اكتسح هوفنهايم مضيفه لايبزغ 5-2، وفاز بايرن ميونيخ -الذي ضمن اللقب الأسبوع الماضي- على مضيفه هانوفر 3- صفر، وهيرتا برلين على مضيفه أينتراخت فرانكفورت 3-صفر، وشتوتغارت على ضيفه فيردر بريمن 2-صفر.

ورفع دورتموند رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

وسجل أهداف أصحاب الأرض: جادون سانشو (13) وماركو ريوس (55 و79) وماكسيميليان فيليب (63).

وفي مباراة أخرى، لا يزال هامبورغ مهددا بقوة بالهبوط للدرجة الثانية، لكن فوزه على فرايبورغ أنعش فرصه في البقاء.

ويعد هامبورغ هو الفريق الوحيد من بين الأندية المؤسسة للبوندسليغا في عام 1963 الذي لم يسبق له الهبوط، وهو يحتل المركز الثاني من القاع برصيد 25 نقطة، بفارق أربع نقاط عن  كولون متذيل الترتيب والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه شالكه.

وتجمد رصيد فرايبورغ عند ثلاثين نقطة في المركز الثالث من القاع الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا، وذلك قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

المصدر : وكالات