تغريدة آل الشيخ حول "ميثاق الشرف" تلهب تويتر

تغريدة تركي آل الشيخ
أفرز قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ إلغاء ميثاق الشرف بين الأندية سيلا من ردود الفعل على منصة تويتر، وفي مقدمتهم رؤساء أكبر النوادي السعودية. 

وقال تركي آل الشيخ في تغريدة على صفحته بتويتر "من يرد الخروج من هذا الميثاق فهو حر, فقد وضع برغبة من رؤساء الأندية" وأضاف أن "الهدف من الميثاق هو خفض عقود اللاعبين بعد وصولها إلى أرقام فلكية والحفاظ على استقرار المنتخب قبل كأس العالم". 

وجاءت تغريدة آل الشيخ تعليقا على انسحاب نادي النصر من الميثاق. 

وكان رئيس نادي النصر سعود آل سويلم أعلن انسحاب ناديه من ميثاق الشرف المبرم بين الأندية السعودية، مؤكدا أن ناديه تضرر كثيرا من الميثاق الذي قيد النادي الساعي إلى ضم اللاعب السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة.

ودفعت تصريحات آل الشيخ عددا من رؤساء الأندية لإطلاق تغريدات على تويتر. 

رئيس نادي الهلال سامي الجابر قال "ميثاق الشرف كان طوق نجاة لبعض الأندية.. الآن أقول بالفم المليان سيكون هدفنا في الهلال أي لاعب نحن بحاجة له، باختصار سنتجول في كل الأندية وسنبدأ بالجيران".

ولم يتأخر رد رئيس النصر سعود سويلم على الجابر قائلا في تغريدة "للأخ سامي الجابر: تأكد وتيقن أنه لن يبقى لا عب واحد نرغب فيه إلا وسيرتدي شعار العالمي لمن يستحقه وسنترك من لا يريد في (المحلي) ونصيحتي لك لا تجدد عقدا أقل من خمس سنوات". 

من جهته غرد رئيس نادي الأهلي ماجد النفيعي "بميثاق الشرف أو بدونه لاعبونا سيبقون في الأهلي، ومن نرغب في التعاقد معه سنأخذه من أي ناد كان.. من طق باب الناس طقوا بابه". 

ويتضمن ميثاق الشرف بندا يمنع الأندية من التفاوض مع لاعبي المنافس بالإضافة إلى عدد من البنود التي تم الاتفاق عليها بين رؤساء الأندية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي