فينغر ينتقد تأجيل استخدام تقنية الفيديو بالبريميرليغ

NEWCASTLE UPON TYNE, ENGLAND - APRIL 15: Arsene Wenger, Manager of Arsenal looks on during the Premier League match between Newcastle United and Arsenal at St. James Park on April 15, 2018 in Newcastle upon Tyne, England. (Photo by Stu Forster/Getty Images)

قال مدرب أرسنال إن قرار الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأجيل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد لما بعد الموسم المقبل، يعني تأخر البطولة الإنجليزية الأولى للعبة الشعبية عن نظيراتها في الدول الأخرى.

واتفقت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين على عدم استخدام التقنية في موسم 2018-2019، بعد تجربة التقنية في مباريات كؤوس محلية وتضارب الآراء بشأنها.

وقال فينغر للصحفيين بعد هزيمة فريقه اللندني 2-1 أمام نيوكاسل يونايتد أمس الأحد في الدوري، إن "الدوري الإنجليزي خرج إلى الوجود بفضل أناس تفكيرهم منفتح.. عموما أنا أعتقد أنه بقرار التأجيل أصبحنا نتخلف وراء بقية دول العالم".

وأضاف المدرب الفرنسي أن "أجيال الشباب اعتادت على تقنية حكم الفيديو المساعد.. وربما يتركوننا بسبب تطبيق هذه التقنية في بلدان أخرى". 

وأردف فينغر "وللأسف فإن الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى قرر عدم تطبيق التقنية وأنا شخصيا أعتقد أنه قرار سيئ جدا جدا".

وأشار مدرب أرسنال أيضا "شهدت جميع المباريات الكبيرة هذا الموسم أخطاء تحكيمية وكان من الممكن تجنب كل ذلك بتقنية حكم الفيديو المساعد، وبصفة خاصة في مباراة بين ليفربول ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا". 

وسيلتقي أرسنال مع ضيفه وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الأحد المقبل.

المصدر : وكالات