تشلسي يعزز آماله بمقعد في دوري الأبطال

Soccer Football - Premier League - Southampton vs Chelsea - St Mary's Stadium, Southampton, Britain - April 14, 2018 Chelsea's Olivier Giroud celebrates scoring their third goal with Marcos Alonso, Cesar Azpilicueta and team mates REUTERS/Ian Walton EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
جيرو سجل هدفين ليقود فريقه لقلب الطاولة على ساوثهامبتون (رويترز)

سجل المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو هدفين ليقلب تشلسي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز رائع وثمين 3-2 على مضيفه ساوثهامبتون في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز بيرنلي على ليستر سيتي 2-1 وكريستال بالاس على برايتون 3-2 وهيدرسفيلد تاون على واتفورد 1-صفر وتعادل سوانزي سيتي مع إيفرتون 1-1.

وحافظ تشلسي على آماله في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول المسابقة والتي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

ورفع تشلسي رصيده إلى ستين نقطة في المركز الخامس بفارق سبع نقاط خلف توتنهام الذي يستضيف مانشستر سيتي في وقت لاحق اليوم بمباراة أخرى في نفس المرحلة.

ويدين الفريق بفضل كبير في هذا الفوز إلى التغييرات الرائعة التي أجراها مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي في وسط الشوط الثاني والتي قلبت الطاولة على مضيفه بثلاثة أهداف في غضون تسع دقائق فقط.

وأنهى ساوثهامبتون الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله المهاجم الصربي دوشان تاديتش (21)، ثم عزز الفريق تقدمه بهدف ثان سجله المدافع البولندي الشاب يان بيدناريك.

وسجل جيرو هدفين (70 و78) ليسجل أول أهدافه مع "البلوز" في البريميرليغ منذ انتقاله من أرسنال، وسجل البلجيكي المتألق إيدن هازارد (75).

وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 28 نقطة في المركز الـ18 بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي والخامسة مقابل تعادلين في آخر سبع مباريات خاضها الفريق بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وسجل الإيفواري الدولي ويلفريد زاها هدفين ليقود كريستال بالاس إلى استعادة نغمة الانتصارات بفوز ثمين 3-2 على برايتون ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ16 وتجمد رصيد برايتون عند 35 نقطة في المركز الـ13.

وجاءت الأهداف الخمسة في الشوط الأول من المباراة، حيث سجل لكريستال بالاس كل من زاها (5 و24) وجيمس تومكينز (14) ولفريق برايتون كل من غلين موراي (18) وخوسيه إسكييرو (34). 

وواصل بيرنلي مسلسل انتصاراته المتتالية بفوزه الثمين 2-1 على ليستر سيتي ليرفع رصيده إلى 52 نقطة في المركز السابع بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، في حين تجمد رصيد ليستر عند 43 نقطة في المركز الثامن.

وأنهى بيرنلي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما كريس وود (6) وكيفن لونغ (9) ورد ليستر في الشوط الثاني بهدف سجله جيمي فاردي (72).

المصدر : وكالات