كيف تفاعل كبار أوروبا مع قرعة الأبطال؟

Soccer Football - Champions League Semi-Final Draw - Nyon, Switzerland - April 13, 2018 General view of the Champions League trophy after the draw REUTERS/Stefan Wermuth
قرعة دوري الأبطال أسفرت عن مواجهة قوية بين الريال وبايرن (رويترز)

توالت ردود الفعل من الأندية المنشطة للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والذي سيشهد مواجهتين قويتين تجمع الأولى بايرن ميونيخ وريال مدريد، وتشهد الثانية صداما بين ليفربول وروما.

ويتطلع ريال مدريد إلى الفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي وتعزيز رقمه القياسي في البطولة بالفوز بها للمرة الـ13 في تاريخه، لكنه يواجه مهمة صعبة في مواجهة بايرن الفائز بلقب البطولة خمس مرات.

وقال مدرب "بايرن" يوبب هاينكس "إنها واحدة من أبرز مواجهات الكرة الأوروبية، فهي تجمع بين حامل اللقب وفريق من الطراز الأول يضم لاعبين على مستويات عالية".

وحقق الريال الفوز في آخر خمس مباريات جمعته ببايرن، ومع ذلك من الصعب توقع نتيجة المواجهة بين العملاقين في الدور قبل النهائي.

غير أن مدير العلاقات المؤسسية بنادي "ريال مدريد" إيميليو بوتراغينيو حذر فريقه من صعوبات سيواجهها في لقاءي بايرن ميونيخ.

وقال بوتراغينيو "علينا أن نقدم أداء رائعا في المباراتين لأن المنافس لن يمنحنا أي هدايا أو امتيازات.. بايرن يمتلك خبرة كبيرة ولاعبين رائعين، نحتاج لنتيجة جيدة في ميونيخ لنعرف ما إذا كان بإمكاننا بلوغ النهائي في كييف من خلال مساندة جماهيرنا في مباراة الإياب".
     
ويلتقي الفريقان ذهابا على ملعب "أليانز آرينا" بمدينة ميونيخ في 25 أبريل/نيسان الحالي ثم يلتقيان إيابا في أول مايو/أيار المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد. 

وفي المباراة الأخرى يلتقي النجم المصري لنادي ليفربول محمد صلاح فريقه السابق روما الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح ببرشلونة الإسباني من الدور ربع النهائي.

وأكد المدير الرياضي لنادي "روما" مونتشي أن صلاح ليس مصدر القلق الوحيد، ووصف المواجهة بأنها غاية في الصعوبة ومعقدة، وقال "روما سيواجه فريقا قويا للغاية ولكن عليه أن يفكر في نفسه وليس المنافس، وأن يكرر العمل الرائع الذي قام به أمام برشلونة".

في المقابل، قال مدرب "ليفربول" يورغن كلوب "أيا كان المنافس، أقول دائما إن الفرصة تكون قائمة في كرة القدم، لذلك فلدينا فرصة أمام روما.. ولكن إذا كان أحد يعتقد أنها قرعة سهلة بالنسبة لنا فهو بالتأكيد لم يشاهد مباراتي روما أمام برشلونة".

ويستقبل ليفربول في مباراة الذهاب روما يوم 24 أبريل/نيسان الحالي قبل أن يسافر إلى إيطاليا لخوض مواجهة الإياب يوم 2 مايو/أيار المقبل.

المصدر : وكالات