برشلونة يحظى بالأولوية في ملف غريزمان

SEVILLE, SPAIN - FEBRUARY 25: Antoine Griezmann of Atletico Madrid celebrates after scoring his team's fifth goal during the La Liga match between Sevilla CF and Atletico Madrid at Estadio Ramon Sanchez Pizjuan on February 25, 2018 in Seville, Spain. (Photo by Aitor Alcalde/Getty Images)
غريزمان يسعى لحسم مستقبله قبل انطلاق مونديال روسيا (غيتي)

دخل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في مفاوضات مع مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان من أجل إقناعه بعدم الرحيل الصيف المقبل.

وأوضحت صحيفة "أس" الإسبانية أن المسؤولين في أتلتيكو مدريد لا يرغبون في سماع أخبار خارج النادي بشأن غريزمان ومستقبله، حيث إنهم يدركون جيدا أنه كلما جرى الحديث عن هذا الموضوع أصبح الأمر أكثر سوءا للاعب على مستوى التركيز والاندماج مع الفريق.

ودفع غريزمان ثمنا باهظا جراء الأحاديث التي أحاطت به في بداية الموسم الجاري، واتهمته بأنه يفكر في مصلحته الشخصية قبل مصلحة الفريق.

وظهر أثر هذه الأقاويل جليا على اللاعب الفرنسي الذي تراجع مستواه الفني كثيرا، ومن ثم أثر هذا سلبيا على أتلتيكو مدريد أيضا.

وتواصل أتلتيكو مدريد باستمرار من دون انقطاع مع غريزمان في الفترة الأخيرة للوقوف على استعداده للاستمرار مع الفريق، وهو الهدف الذي تسعى إدارة النادي إلى تحقيقه بتحسين بنود عقده ورفع القيمة المالية للشرط  الجزائي به.

وأوضحت "أس" أن غريزمان بات مدركا اهتمام ناديه ببقائه فيه، مما دفعه لإطلاق تصريحات إيجابية عن مستقبله مع النادي المدريدي.

وكشفت إدارة أتلتيكو مدريد لغريزمان أنها تهدف لإبقاء العمود الفقري للفريق مع دعمه بضم أربعة لاعبين من الطراز الرفيع.

وبالتوازي تفكر إدارة أتلتيكو مدريد في احتمال رحيل نجمها الفرنسي، فقد تحدث المسؤولون هناك مع نظرائهم في برشلونة عن هذا الأمر، نظرا لأن النادي الكتالوني أبدى اهتمامه مؤخرا بضم غريزمان.

واتخذت إدارة برشلونة موقفا واضحا من البداية في هذه القضية، حيث أعلنت أنها تحترم رغبات وقرارات أتلتيكو مدريد في هذا الصدد، ولكنها تحتفظ بحق الاطلاع مبكرا على المستجدات إذا تقرر في النهاية رحيل غريزمان.

وألمحت "أس" إلى أن ما أعلنته إدارة النادي الكتالوني يعني وجود اتفاق بين الناديين يقضي بعدم اقتراب برشلونة من اللاعب، ولكن إذا قرر هذا الأخير مغادرة أتلتيكو مدريد، فإن لبرشلونة الأولوية في التحدث مع  اللاعب تمهيدا لضمه.

وأثناء فترة التوقف الدولي الحالية تحدث غريزمان من العاصمة الفرنسية باريس عن مستقبله، ولم يكشف اللاعب الكثير من التفاصيل، ولكنه أكد أن الغموض الذي يكتنف هذا الأمر لن يستمر طويلا، وقال "بقائي أو رحيلي عن أتلتيكو مدريد هو قرار يجب أن أتخذه قبل المونديال، أرغب في الوصول إلى روسيا بدون قلق".

وأضاف "أنا بخير، أرغب في الفوز بالألقاب، وأشعر أنه يمكنني تحقيق هذا في فريقي، بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير الذي يمكنني تعلمه من سيميوني (دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد)".

المصدر : وكالات