فيفا تنأى بمونديال روسيا عن تجاذبات السياسة

The 2018 World Cup logo is pictured near the Konstantin (Konstantinovsky) Palace, the venue of the preliminary draw for the 2018 World Cup, in St. Petersburg, July 24, 2015. The 2018 World Cup's preliminary draw will be held in St. Petersburg on July 25. REUTERS/Maxim Shemetov
مواقف روسيا السياسية أثارت جدلا في عدد من الدول الغربية قبل أشهر من المونديال (رويترز)

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو أن الصراع السياسي بين روسيا والمملكة المتحدة لن يلقي بآثاره على تنظيم بطولة كأس العالم 2018.

وفي ختام اجتماعات مجلس الاتحاد الدولي للعبة (إيفاب) أمس الجمعة بالعاصمة الكولومبية بوغوتا قال إنفانتينو "لا يزعجنا هذا الصراع فيما يتعلق بتنظيم كأس العالم أهم حدث كروي على مستوى العالم".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي "نرى أن كرة القدم يمكن أن تستغل في التواصل بين البشر، وأعلم أن الشعب الروسي ينتظر الناس من كل أنحاء العالم للاستمتاع بكأس العالم في روسيا.. حل القضايا السياسية مسؤولية رجال السياسة".

وقالت تقارير في وقت سابق إن إنجلترا وبلدانا أخرى متضامنة معها قد تنسحب من كأس العالم المقبلة بسبب تداعيات حادث تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.

وتشتبه الحكومة البريطانية في تورط النظام الروسي بحادث تسميم سكريبال، واتخذت مؤخرا إجراءات عقابية ضد موسكو تضمنت طرد دبلوماسيين روس وعدم إرسال ممثلين للبلاد من أجل حضور حفل افتتاح كأس العالم الصيف المقبل في روسيا.

المصدر : وكالات