فالفيردي ورحلة البحث عن مركز لكوتينيو

Soccer Football - Spanish King's Cup - Quarters Final Second Leg - FC Barcelona vs Espanyol - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 25, 2018 Barcelona coach Ernesto Valverde speaks with Philippe Coutinho before sending him on as a substitute REUTERS/Albert Gea

ثلاث مباريات لعبها الوافد الجديد لبرشلونة فيليبي كوتينيو، ولا يزال المدرب إرنستو فالفيردي يبحث عن مركز للاعب في تشكيلة الفريق.

لعب أساسيا في مباراة ألافيس بالدوري الإسباني وبديلا في مباراتي الكأس أمام إسبانيول وفالنسيا، فتنقل من الجهة اليمنى إلى وسط الملعب ثم للجهة اليسرى المفضلة لديه.

ففي مباراة ذهاب نصف نهائي الكأس أمام فالنسيا، اشترك بديلا لأليكس فيدال، وبدأ المباراة جناحا أيمن.

وفي مباراة ألفيس بالليغا كان مركزا في اللعب وحيويا وحاول ضرب الخطوط الدفاعية والتغلب على الضغط الهائل الذي فرضه أبناء المدرب مارسيلينو على نجوم البلوغرانا.

وفي مباراة إياب ربع النهائي أمام إسبانيول، اشترك مكان قائد الفريق أندريس إنييستا، وبدأ المباراة على الجهة اليسرى المفضلة له، والمركز الذي برز فيه مع ليفربول.

ومن الواضح أن وجود "الرسام" إنييستا على أرض الملعب يعني أن البرازيلي الدولي مجبر على اللعب جناحا أيمن، وهو المركز الذي لا يفضله ولا يرغب في شغله.

ولكن اللاعب المعروف عنه بقدرته على شغل أكثر من مركز يلعب على الجهة اليمنى مع المنتخب البرازيلي، ولهذا فإن فالفيردي يعلم أن كوتينيو من نوعية اللاعبين الذين يستطيعون تأدية عدة أدوار في الملعب واللعب في أي مركز يحتاج إليه الفريق.

المصدر : الصحافة الإسبانية