لاعبو نابولي يضحون بالمنافسة الأوروبية

NAPLES, ITALY - FEBRUARY 18: Players of Napoli celebrate after the serie A match between SSC Napoli and Spal at Stadio San Paolo on February 18, 2018 in Naples, Italy. (Photo by Maurizio Lagana/Getty Images)
نابولي يتصدر الدوري الإيطالي ويطمح في إنهاء احتكار يوفنتوس (غيتي)

قال مدرب نابولي "ماوريتسيو ساري" أمس الأحد إنه لا يستطيع أن يجعل لاعبيه يهتمون باللعب في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وفاز نابولي 1-صفر على ضيفه سبال أمس ليحقق انتصاره التاسع على التوالي بدوري الدرجة الأولى، ويظل على قمة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس.

وتناقض أداء نابولي بشدة مع مستواه المتواضع عندما خسر الخميس الماضي 3/1 خارج ملعبه أمام لايبزيغ في ذهاب دور الـ 32 بالدوري الأوروبي.

وقال ساري إن تركيز لاعبيه منصب بالكامل على الفوز بالدوري المحلي لأول مرة منذ 1990، ووضع حد لفوز يوفنتوس باللقب ست مرات متتالية.

وأضاف "يبدو أن هذا الفريق يفكر فقط في الدوري ونواجه صعوبات في العثور على حافز في البطولات الأخرى".

وأشار إلى أن تغيير العديد من اللاعبين أمام لايبزيغ لا يعني عدم الاهتمام بهذه البطولة لأن الجميع يتبع سياسة التناوب بالدوري الأوروبي، وقال "توقعت المزيد من الحماس من الذين كانوا في الملعب، لكن هذه المشكلة نواجهها منذ بداية الموسم" في إشارة لنتائج الفريق في مسابقات الكأس.

وأكد ساري أن فريقه كان عليه إظهار المزيد في مباراة الأحد وعدم الاكتفاء بهدف الفوز الذي سجله آلان بالدقيقة السادسة، وقال "سيطرنا على المباراة سريعا لكننا فشلنا في حسمها. لا يمكن أن تصل للدقيقة 90 في مباراة كهذه وأنت متفوق بفارق هدف واحد فقط".

وأضاف "أصبحنا في غاية الكسل وأردنا المشي بالكرة إلى داخل المرمى. كان سلوك الفريق وكأن النتيجة 3-صفر وليس 1-صفر فقط".

المصدر : وكالات