خروج مبكر لشارابوفا من بطولة قطر

Tennis - Australian Open - Rod Laver Arena, Melbourne, Australia, January 18, 2018. Maria Sharapova of Russia arrives for her match against Anastasija Sevastova of Latvia. REUTERS/Thomas Peter
شارابوفا أخفقت في مواصلة مشاركاتها الإيجابية ببطولة قطر (رويترز)

تلقى التنس الروسي لطمة قوية وسقوطا مدويا مع بدء فعاليات بطولة قطر المفتوحة، عبر الخروج المبكر لأربع لاعبات أبرزهن ماريا شارابوفا.

وتعرضت شارابوفا لهزيمة مفاجئة وسقطت أمام الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-4 و4-6 و3-6 لتودع البطولة مبكرا.

وشاركت شارابوفا في بطولة قطر للمرة الأولى منذ 2013، كما أنها حضرت إلى الدوحة بسجل متميز، حيث بلغت المربع الذهبي على الأقل في جميع مشاركاتها السابقة.

وفازت شارابوفا بلقب البطولة القطرية في 2005 و2008، وخسرت في المربع الذهبي للبطولة قبل خمسة أعوام على يد الأميركية سيرينا ويليامز.

ولحقت شارابوفا بمواطناتها إيلينا فيسنينا وأنستازيا بافليوتشنكوفا وداريا كستكينا اليوم الاثنين خارج البطولة بالهزيمة في الدور الأول، الذي شهد أيضا خروجا مبكرا للتونسية أنس جابر.

وسقطت فيسنينا أمام مواطنتها أنا بلينكوفا المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة 1-6 و3-6.

وأطاحت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بالروسية بافليوتشنكوفا من البطولة بالتغلب عليها 7-6 (8-6) و6-4 في الدور الأول للبطولة.

وودعت كستكينا البطولة مبكرا بالانسحاب وسط مباراتها الأولى بالبطولة أمام الأميركية كاترين كارتن بيليس المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة.

وفازت الروسية إيكاترينا ماكاروفا على الصينية شواي تشانغ 7-5 و6-صفر، بينما تغلبت الصينية ينغ دوان المتأهلة من الأدوار التمهيدية على التونسية أنس جابر المشاركة في البطولة ببطاقة دعوة 6-2 و6-3.

المصدر : وكالات