بالفيديو.. "محاربو الصحراء" يرفعون راية التحدي بالكاميرون

منتخب الجزائر يهزم توغو (الصحافة القطرية)

لحق المنتخب الجزائري بركب المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الثمين والمستحق 4-1 على مضيفه منتخب توغو في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام بالكاميرون صيف العام المقبل.

وارتفع رصيد "محاربو الصحراء" -الفائز بالبطولة عام 1990- إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب بنين، بينما تجمد رصيد منتخب توجو عند خمس نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة أمام نظيره الغامبي (متذيل الترتيب) المتساوي معه في نفس الرصيد.

سجل رباعية "الخضر" رياض محرز (15 و30) ويوسف عطال (28) وبغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، وقلص المنتخب التوغولي الفارق عقب تسجيل لاعبه كوديو لابا (55).

وبات منتخب الجزائر الممثل العربي الرابع في البطولة التي ستقام بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سبقه منتخبات تونس ومصر والمغرب.

وأصبح صراع التأهل على حجز بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة مشتعلا بين توجو وبنين وغامبيا التي تلعب مع مضيفتها الجزائر بالجولة السادسة (الأخيرة) في مارس/آذار القادم، بينما تواجه بنين ضيفتها توغو بالجولة ذاتها.

المصدر : وكالات