فالفيردي يطلق لقبا جديدا على كوتينيو

Soccer Football - Spanish King's Cup - Quarters Final Second Leg - FC Barcelona vs Espanyol - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 25, 2018 Barcelona coach Ernesto Valverde speaks with Philippe Coutinho before sending him on as a substitute REUTERS/Albert Gea
كوتينيو قادر على اللعب في مناصب متعددة مع برشلونة (رويترز)

أشاد مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي بتنوع قدرات فيليب كوتينيو، وقال إن الوافد البرازيلي الجديد يمكنه لعب أدوار متعددة مع الفريق الذي يتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وتساءل كثيرون عن المركز الذي سيشغله كوتينيو في تشكيلة فالفيردي بعد انضمامه من ليفربول هذا الشهر مقابل نحو 162 مليون يورو.

وتوقع متابعون أن يكون كوتينيو الوريث الشرعي للاعب الوسط أندريس إنيستا الذي سيكمل 34 عاما هذا العام، لكن ربما لا يحدث هذا في ظل اعتماد برشلونة أغلب الوقت هذا الموسم على طريقة 4-4-2.

ووصف فالفيردي في مؤتمر صحفي اليوم كوتينيو بالساحر، وقال إنه لاعب "يكيف نفسه جيدا مع مراكز مختلفة داخل الملعب، سواء كان لاعب وسط أو جناحا أيسر أو في الخط الأمامي".

وأضاف "سيساعدنا في الهجوم، وهو متعدد القدرات بما يكفي للعب في مراكز مختلفة، كان يلعب عادة مع ليفربول بالجهة اليسرى، في حين يلعب في جهة اليمين مع منتخب البرازيل، ونرى أنه يظهر بشكل جيد في الجانبين".

وقد يخوض كوتينيو مباراته الثانية في التشكيلة الأساسية عند استضافة فالنسيا في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا غدا الخميس.

المصدر : وكالات