الملكي ودي خيا وقصة "إبريق الزيت"

MANCHESTER, ENGLAND - JANUARY 15: David De Gea of Manchester United celebrates his side's second goal during the Premier League match between Manchester United and Stoke City at Old Trafford on January 15, 2018 in Manchester, England. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
دي خيا كان قريبا من الانتقال إلى الريال في موسم 2015-2016 (غيتي)

كشفت تقارير صحفية في إسبانيا اليوم الاثنين أن تجديد الحارس الإسباني كيبا ريبويلتا تعاقده مع نادي أتلتيك بلباو أعاد مواطنه دافيد دي خيا إلى قائمة المرشحين للانضمام إلى صفوف ريال مدريد خلال الفترة القادمة، ولكن نجم مانشستر يونايتد لا يفكر -على ما يبدو- في الانتقال إلى النادي الملكي.

وكان دي خيا (27 عاما) قاب قوسين من الانضمام إلى ريال مدريد في موسم 2015-2016 عندما فشل انتقاله في اللحظات الأخيرة إثر تأخر وصول الوثائق المطلوبة لإتمام الصفقة بسبب عطل في جهاز "الفاكس" الخاص بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية إلى أن دي خيا يلعب مع المان يونايتد منذ سبعة أعوام ونصف وأنه صرح في غير مناسبة خلال تلك الفترة أنه سعيد للغاية باللعب في مسابقة الدوري الإنجليزي ولا يرغب في الرحيل عنه.

ونقلت الصحيفة المدريدية تصريحات لدي خيا مؤخرا أشار خلالها إلى عدم تفكيره في الرحيل من صفوف "المانيو"، وقال إنه "سعيد للغاية بكل الوقت الذي قضيته هنا.. لقد حدث الكثير من الأشياء وكان الكثير منها جيدا.. شيء أو شيئان لم يكونا على النحو المطلوب، ولكنني أشعر بالسعادة البالغة.. جئت إلى هنا وأنا طفل والآن أصبحت رجلا داخل الملعب وخارجه.. أنظر إلى الوراء وأجدها سبع سنوات رائعة".

وهي ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها الأنباء عن انتقال حارس منتخب إسبانيا إلى الميرينغي ثم تتحول إلى شائعات ولا تصل الأمور لخواتيمها السعيدة.

المصدر : وكالات