ميلان.. ملامح سنة سوداء أخرى

Soccer Football - Europa League - FK Austria Wien vs AC Milan - Austria Arena, Vienna, Austria - September 14, 2017 AC Milan pose for a team group photo before the match REUTERS/Heinz-Peter Bader
بعد التعاقدات المهمة والانطلاقة القوية عاد ميلان لنتائجه المخيبة (رويترز)

حظي نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم (كالتشيو) بأجواء احتفالية في مباراته الأولى على ملعبه هذا الموسم، لكن الأمر تحول لمجرد ذكرى بعد أقل من شهرين على هذا المشهد بعد تزايد الشكوك حول تشكيلة تضم العديد من اللاعبين الشبان تكلف التعاقد معهم الكثير من الأموال.

وبعد إنفاق أكثر من مئتي مليون يورو الصيف الماضي، بدا هذا الموسم كانطلاقة جديدة لميلان بعد عدة سنوات من الأداء المتراجع، وبدا الفريق راغبا في استعادة مكانته بين صفوة أندية الدوري.

لكن خسارة الفريق 2-صفر أمس الأحد أمام سامبدوريا عقب الهزيمة 4-1 أمام لاتسيو بعيدا عن سان سيرو، دفعت الجماهير للتساؤل عما إذا كانت توقعاتهم للفريق هذا الموسم كانت مجرد فجر كاذب.

وتسبب أداء ميلان خلال الخسارة من سامبدوريا، في مباراة لم يشكل فيها الكثير من الخطورة على مرمى المنافس، في غضب وقلق المدرب فينشنزو مونتيلا وماركو فاسوني الرئيس التنفيذي أكثر من النتيجة ذاتها.

وقال فاسوني الذي كان وراء الإنفاق الضخم خلال فترة الانتقالات الصيفية "من وجهة نظري كأي شخص بعيد عن الفريق أن أكثر شيء لم يعجبني هي الروح التي أظهرها ميلان خلال أول ستين دقيقة، هذه ليست روح ميلان، هناك حل بسيط لذلك؛ نحتاج لمواجهة بعضنا البعض، وأن نفهم سويا أننا ميلان، وأننا نرتدي قميصا لفريق مهم".

ومر ميلان بحقبة ذهبية تحت رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني، لكنه خلال السنوات الأخيرة من ملكية برلسكوني للنادي تكررت التعاقدات غير الناجحة، وأنهى النادي عدة مواسم في منتصف جدول الدوري، وتناوب على قيادته العديد من المدربين.

جماهير ميلان ستنتظر فترة أخرى قبل عودة فريقها إلى منصة التتويج (غيتي)
جماهير ميلان ستنتظر فترة أخرى قبل عودة فريقها إلى منصة التتويج (غيتي)

ووافق برلسكوني في أبريل/نيسان الماضي على بيع النادي لمجموعة شركات صينية مقابل 740 مليون يورو، مما يشير إلى تحول جذري في سوق الانتقالات بعد سنوات من التقشف.

وشملت التعاقدات الجديدة المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا (21 عاما) والظهير الأيمن الإيطالي أندريا كونتي (23 عاما) والسويسري ريكاردو رودريغيز (25 عاما) ولاعب الوسط التركي هاكان شالهان أوغلو (23 عاما) المتخصص في الركلات الحرة والمدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي.

وبدا التفاؤل بشأن عودة مظفرة لميلانو هذا الموسم في مباراته الأولى على ملعبه، حيث احتشد 65 ألف متفرج في سان سيرو في إحدى أمسيات الشهر الماضي لمشاهدة مباراة الفريق بالدوري الأوروبي أمام يونيفرسيتاتيا كرايوفا الروماني المتواضع.

وفاز ميلانو بأول ست مباريات رسمية هذا الموسم، لكنه بدأ في تكرار ما حدث خلال المواسم الماضية، بعد أن جمع 12 نقطة من ست مباريات بالدوري، ويتأخر بست نقاط عن ثنائي الصدارة يوفنتوس ونابولي.

وقال فاسوني "لا يمكن أن نرضى بأربعة انتصارات وهزيمتين كل ست مباريات، انتصرنا في تسع من بين 11 مباراة، لكن في الدوري فزنا في أربع مباريات وبمباراة واحدة من بين ثلاث خارج ملعبنا، يجب أن ننتبه ونركز لأن منافسينا يقدمون أداء أفضل منا".

المصدر : رويترز