هل يُعيد قطبا مانشستر لقب بريميرليغ للمدينة؟

كومبو مان سيتي ومان يوناتيد

يتطلع الجاران اللدودان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي لمواصلة انطلاقتهما الناجحة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، عندما يخوضان منافسات المرحلة السادسة للمسابقة.

ويتقاسم الفريقان الصدارة بـ13 نقطة، من أربعة انتصارات وتعادل وحيد، ويتساويان أيضا بفارق الأهداف، بعدما سجل كل منهما 16 هدفا واهتزت شباكهما مرتين.

وفاز "السيتيزن" الذي يقوده الإسباني جوسيب غوارديولا، بمبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، حيث كان آخرها الفوز على مضيفه واتفورد بسداسية نظيفة السبت الماضي، ليحقق الفريق أكبر انتصار له خارج ملعبه منذ 1968.

ورغم أن الأمور تبدو سهلة على الفريق حتى الآن، فإن "الفيلسوف" يتوقع المزيد من لاعبيه.

ومن المتوقع أن يضيف مان سيتي فوزا آخر يضاف إلى قائمة انتصاراته في المسابقة هذا الموسم عندما يستضيف كريستال بالاس غدا السبت.

ويعاني بالاس من بدايته الكارثية في البطولة، بعدما بات أول ناد يخسر في مبارياته الخمس الأولى بالمسابقة ويعجز عن تسجيل أي هدف خلالها.

ورغم نجاح كريستال بالاس في هز الشباك أخيرا، عندما تغلب على ضيفه هيديرسفيلد تاون بهدف نظيف في كأس الرابطة الثلاثاء الماضي، لكن مدربه روي هودسون -الذي تولى قيادة الفريق مؤخرا خلفا للمدرب الهولندي المقال فرانك دي بور- يدرك أن الحل والعودة للسكة الصحيحة يحتاج وقتا. 

undefined

ويواجه "الشياطين الحمر اختبارا أكثر صعوبة، حينما يحل ضيفا على ساوثهامبتون صاحب المركز التاسع في ترتيب المسابقة غدا.

واستعد يونايتد لتلك المواجهة بالفوز 4-1 على ضيفه بيرتون ألبيون -أحد أندية دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)- في كأس الرابطة الأربعاء، غير أن تلك النتيجة لم ترض غرور مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو. وقال الأخير "قمنا بعملنا… لم نقدم أداء رائعا ولكننا ظهرنا بشكل جيد".

ويسعى تشيلسي (حامل اللقب)، صاحب المركز الثالث، للحفاظ على الفارق الذي يفصله عن قطبي مدينة مانشستر (ثلاث نقاط)، عندما يخرج لملاقاة مضيفه ستوك سيتي غدا.

undefined

ويرغب ستوك في استعادة اتزانه سريعا عقب خروجه المبكر من كأس الرابطة، إثر خسارته أمام مضيفه بريستول سيتي، الذي يلعب في تشامبيون شيب، بهدفين دون رد، حيث يتوقع الويلزي مارك هيوز مدرب الفريق ظهور لاعبيه بشكل أفضل أمام الفريق اللندني.

ويأمل ليفربول في النهوض من محنته حينما يواجه مضيفه ليستر سيتي غدا للمرة الثانية في غضون أربعة أيام.

ويتطلع ليفربول، الذي لم يحقق أي انتصار في مبارياته الأربع الأخيرة بمختلف البطولات، للثأر من خسارته الثلاثاء الماضي أمام الثعالب بهدفين دون رد في كأس الرابطة.

undefined

في الوقت نفسه، يطمح ليستر في لحاق مهاجمه جيمي فاردي باللقاء، حيث عاد لتدريبات الفريق أمس الخميس، بعدما اضطر لعدم إكمال مباراة كأس الرابطة عقب تعرضه لإصابة في الفخذ.

undefined

ويلتقي غدا ويستهام يونايتد مع ضيفه توتنهام هوتسبير، وبيرنلي مع هيديرسفيلد تاون، وإيفرتون مع بورنموث، وسوانزي سيتي مع واتفورد، في حين يواجه برايتون ضيفه نيوكاسل يونايتد بعد غد الأحد، وتختتم مباريات المرحلة بلقاء أرسنال مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون الاثنين المقبل.

المصدر : وكالات