نادال يحرز لقب فلاشينغ ميدوز للمرة الثالثة

NEW YORK, NY - SEPTEMBER 10: Rafael Nadal of Spain poses with the championship trophy after he defeated Kevin Anderson of South Africa in the Men's Singles Finals match on Day Fourteen of the 2017 US Open at the USTA Billie Jean King National Tennis Center on September 10, 2017 in the Flushing neighborhood of the Queens borough of New York City. Nadal defeated Anderson in the third set with a score of 6-3, 6-3, 6-4. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)
توج الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالميا بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثالثة في مسيرته بفوزه في النهائي على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الثامن والعشرين 6-3 و6-3 و6-4 مساء الأحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وكان الإسباني (31 عاما) توج باللقب عامي 2010 و2013 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش وخسر نهائي 2011 أمام الأخير.

ورفع نادال رصيده إلى لقبين كبيرين في 2017، بعد أن توج أيضا بطلا لرولان غاروس للمرة العاشرة (رقم قياسي)، وإلى 16 في مسيرته الاحترافية من أصل 23 مباراة نهائية في الغراند سلام.

نادال رفع رصيده من الألقاب إلى 16 في بطولات الغراند سلام (رويترز)
نادال رفع رصيده من الألقاب إلى 16 في بطولات الغراند سلام (رويترز)

وتقاسم نادال الألقاب الأربعة الكبرى لهذا الموسم مع غريمه السويسري روجيه فيدرر، الفائز على الإسباني في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أوائل الموسم، لكن مسعاه لإحراز لقبه العشرين في الغراند والسادس في فلاشينغ ميدوز توقف عند الدور ربع النهائي على يد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وأكد نادال مرة أخرى أنه تخلص من مشكلة الإصابات التي لاحقته وأثرت في مستواه ما حرمه من الفوز بأي لقب كبير لعامين على التوالي، ورفع رصيده هذا الموسم إلى خمسة ألقاب وجوائزه المالية إلى 90 مليون دولار بعدما نال جراء تتويجه الثالث في فلاشينغ ميدوز مبلغ 3,7 ملايين دولار.

وفي المقابل، كان وصول أندرسون إلى المباراة النهائية إنجازا بحد ذاته لأن أفضل نتيجة له في الغراند سلام قبل فلاشينغ ميدوز 2017 كانت وصوله إلى ربع النهائي مرة واحدة في البطولة الأميركية عام 2015.

المصدر : الفرنسية