إلى متى يستمر غياب بنزيمة عن المنتخب؟

France's coach Didier Deschamps (R) consoles Karim Benzema after the team's 2014 World Cup quarter-finals against Germany at the Maracana stadium in Rio de Janeiro July 4, 2014. REUTERS/Charles Platiau (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)

يبدو أن قرار عدم دعوة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد للعب مع منتخب بلاده غير مفاجئ بسبب الموقف الذي يتخذه المدرب ديديه ديشامب من اللاعب، لكن الملفت كان الإصرار على بقائه بعيدا عن التشكيلة رغم غياب نجم موناكو الشاب كليان مبابي ونجم دورتموند عثمان ديمبلي.

ورغم أن ديشامب لم يعلن بعد التشكيلة الرسمية لـ"منتخب الديوك" التي تواجه هولندا ولوكسمبورغ في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 يتوقع أن يغيب بنزيمة (من أصول جزائرية) عن التشكيلة للمرة التاسعة على التوالي.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن ديشامب سيضطر لدعوة بنزيمة بسبب غياب ديمبلي ومبابي، غير أن صحيفة "ليكيب" قالت إن هذا لن يحصل.

يذكر أن ديمبلي معاقب من فريقه بسبب غيابه عن التمارين دون إذن، ومبابي لا يشارك في مباريات فريقه بالدوري بسبب رغبته في الانتقال إلى باريس سان جيرمان.

واستبعد بنزيمة (29 عاما) من قائمة منتخب الديوك في بطولة أمم أوروبا 2016 بعد اتهامه في قضية ابتزاز عبر شريط إباحي يتعلق باللاعب الدولي الآخر ماتيو فالبوينا، ومن وقتها لم يستدع نجم الملكي للمنتخب.

المصدر : الصحافة الإسبانية + الصحافة الفرنسية