غولدن ستايت يتقدم على كليفلاند بنهائي "أن بي أي"

Jun 1, 2017; Oakland, CA, USA; Golden State Warriors forward Kevin Durant (35) celebrates with forward Andre Iguodala (9) and forward James Michael McAdoo (20) against the Cleveland Cavaliers in the first half of the NBA Finals at Oracle Arena. Mandatory Credit: Kelley L Cox-USA TODAY Sports
ديورانت سجل 38 نقطة ليقود غولدن ستايت للفوز (رويترز)

سجل النجم كيفن ديورانت 38 نقطة ليقود فريقه غولدن ستيت واريورز إلى الفوز على ضيفه كليفلاند كافاليرز 113-91 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش) في المباراة الأولى بمواجهتهما في الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل ستيفن كيوري 28 نقطة لواريورز، لكن الرقم الأهم في المباراة كان من نصيب كليفلاند كافاليرز وتمثل في فقدان الكرة عشرين مرة، وهو ما أثر على الفريق بشكل كبير.

وعن فقدان الكرات قال المدير الفني لـ"كافاليرز" تايرون لوي "كان كثيرا للغاية أمام غولدن ستايت.. دفع الثمن غاليا".

وكان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز، حيث سجل للفريق 28 نقطة وثماني تمريرات حاسمة و15 متابعة، لكنه أيضا فقد الكرة ثماني مرات، وأضاف زميله كيري إيرفينغ 24 نقطة.

يشار إلى أن المواجهة هي الثالثة على التوالي بين واريورز وكافاليرز في نهائي دوري السلة الأميركي، وقد تقدم واريورز بذلك 1-صفر في المواجهة التي تحسم لمصلحة الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

وستقام المباراة الثانية مساء الأحد (صباح الاثنين بتوقيت غرينتش) (مساء الأحد 4 يونيو/حزيران الجاري بتوقيت الولايات المتحدة) على ملعب غولدن ستايت.

المصدر : وكالات