غولدن ستايت على مشارف نهائي "أن.بي.أي"

epa05977960 Golden State Warriors forward Kevin Durant (C) attempts to evade San Antonio Spurs' Danny Green (L) and LaMarcus Aldridge in the second half of game three of their NBA Western Conference Finals playoff basketball game at the AT&T Center in San Antonio, Texas, USA, 20 May 2017. The Golden State won the match. EPA/DARREN ABATE
دورانت (وسط) كان أفضل مسجل لدى غولدن ستايت بـ33 نقطة (الأوروبية)
خطا غولدن ستايت ووريرز خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب المنطقة الغربية وبلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، للعام الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 120-108 السبت في المباراة الثالثة للدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية).

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لغولدن ستايت، وقد بات بحاجة لفوز واحد لبلوغ الدور النهائي باعتبار أن الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع يبلغ الدور النهائي.

وتقام المباراة الرابعة غدا الاثنين في سان أنطونيو أيضا، وإذا فاز غولدن ستايت ووريرز فسيبلغ النهائي، وقد يلاقي كليفلاند كافالييرز للمرة الثالثة على التوالي، كون الأخير يتقدم على بوسطن سلتيكس بفوزين على أرض الأخير، وسيخوض المباراتين الثالثة والرابعة على أرضه في كليفلاند.

وواصل غولدن ستايت ووريرز بطل 2015 ووصيف البطل عام 2016 انتصاراته المتتالية في البلاي أوف ورفعها إلى 11، محافظا على سجله خاليا من الخسارة ليعادل إنجاز لوس أنجلوس ليكرز عامي 1989 و2001.

وسجل كيفن دورانت 33 نقطة منها 19 في الربع الثالث وستيفن كوري صاحب 21 نقطة.

في المقابل، كان البديل الأرجنتيني المخضرم مانو جينوبيلي (39 عاما) أفضل مسجل في صفوف سان أنطونيو سبيرز برصيد 21 نقطة. 

المصدر : وكالات