لماذا ألغى الحكم ركلة محرز الترجيحية؟

MANCHESTER, ENGLAND - MAY 13: Riyad Mahrez of Leicester City scores a penalty which is later disallowed during the Premier League match between Manchester City and Leicester City at Etihad Stadium on May 13, 2017 in Manchester, England. (Photo by Alex Livesey/Getty Images)
كرة محرز ارتطمت بقدمه اليمنى قبل أن يسددها باليسرى فألغاها الحكم رغم دخولها المرمى (غيتي)
قبل نهاية المباراة بربع ساعة، ألغى الحكم ركلة جزاء للجزائري رياض محرز ففاز مانشستر سيتي على ضيفه ليستر سيتي 2-1، في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأثارت هذه اللقطة الغريبة في المباراة الكثير من الجدل على مواقع التواصل، إذ انزلق محرز وهو يهم بتسديد ركلة الجزاء، وارتطمت بقدمه اليمنى قبل أن يسددها باليسرى، فألغاها الحكم رغم دخولها المرمى في الدقيقة الـ78.

وتنص قوانين اللعبة على أنه لا يمكن لمسدد ركلة الجزاء لمس الكرة مرة ثانية، قبل أن ترتد من لاعب آخر، وهو ما دفع الحكم روبرت مادلي لإلغاء الهدف.

وتكررت هذه اللقطة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد، عندما انبرى الفرنسي أنطوان غريزمان لركلة جزاء "للأتلتي" وسدد في مرمى حارس الملكي، لكن الإعادة البطيئة أثبتت أن غريزمان انزلق وارتطمت الكرة بقدمه اليمنى قبل أن يسددها باليسرى، لكن الحكم لم ينتبه للحادثة واحتسب الهدف.


المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات