نادال وثيم.. مواجهة نارية على الملاعب الترابية

كومبو نادال وثيم
واصل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم سابقا انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة برشلونة المفتوحة، وشقّ اليوم طريقه بنجاح إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز الثمين 6-3 و6-4 على الأرجنتيني هوراسيو زيبايوس في المربع الذهبي للبطولة.

ويلتقي نادال في المباراة النهائية غدا الأحد مع النمساوي دومينيك ثيم المصنف الرابع للبطولة والذي تأهل إلى المباراة النهائية بتغلبه على البريطاني آندي موراي 6-2 و3-6 و6-4 في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي للبطولة واستغرق ثيم المصنف التاسع عالميا ساعتين و15 دقيقة للتغلب على موراي المصنف الأول للبطولة.

وأصبح نادال على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقبه العاشر (رقم قياسي) في بطولة برشلونة.

وكان نادال أحرز أول ألقابه التسعة السابقة في البطولة عام 2005 واحتكر اللقب في خمس نسخ متتالية حتى كسر مواطنه فيرناندو فيرداسكو هذا الاحتكار وفاز باللقب في نسخة 2010، ثم فاز نادال بالنسخ الثلاث التالية قبل أن يحرز الياباني كي نيشيكوري اللقب في نسختي 2014 و2015، في حين استعاد نادال اللقب في النسخة الماضية عام 2016.

وأكد ثيم (23 عاما) اليوم أنه أحد أفضل اللاعبين المتميزين في المباريات التي تقام على الملاعب الرملية، وأظهرت البطولة الحالية قدرته على مواصلة التقدم في التصنيف العالمي لمحترفي التنس، لكنه سيصطدم غدا باختبار صعب للغاية في مواجهة "ملك الملاعب الترابية" الساعي لإحراز لقبه العاشر في هذه البطولة.

المصدر : وكالات