كانتي الأفضل في إنجلترا

STOKE ON TRENT, ENGLAND - MARCH 18: N'Golo Kante of Chelsea in action during the Premier League match between Stoke City and Chelsea at Bet365 Stadium on March 18, 2017 in Stoke on Trent, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
كانتي قطعة أساسية في تشلسي ويقترب من تحقيق ثاني لقب للدوري (غيتي)

توج لاعب خط وسط تشلسي نغولو كانتي مساء أمس الأحد بجائزة أفضل لاعب خلال الموسم الحالي من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

وحصل كانتي (26 عاما) على أعلى عدد من أصوات لاعبي الرابطة، متفوقا على زميله إدين هازارد، وهاري كين لاعب توتنهام، وزلاتان إبراهيموفيتش نجم مانشستر يونايتد، وروميلو لوكاكو لاعب إيفرتون، وألكسيس سانشيز لاعب أرسنال.

وقال كانتي في تصريحات لموقع نادي تشلسي على الإنترنت "هذا يعني العالم كله بالنسبة لي.. فاختياري كأفضل لاعب في العام هو شرف كبير".

وأصبح اللاعب الفرنسي عنصرا بارزا في خط الوسط منذ انضمامه إلى تشلسي في الصيف الماضي قادما من ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك ضمن التشكيل الأساسي لتشلسي في جميع مبارياته بالدوري هذا الموسم باستثناء مباراة واحدة، وساعد الفريق في اعتلاء قمة المسابقة حاليا بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه.

وكان كانتي قد لعب دورا بارزا في المفاجأة التي حققها ليستر سيتي بإحراز لقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وفي حالة اعتلاء تشلسي منصة التتويج هذا الموسم ، سيصبح أول لاعب يتوج بالدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين.

وبات الفرنسي ثالث لاعب من تشلسي يتوج بالجائزة، بعد جون تيري الذي فاز بها في موسم 2004- 2005، وهازارد الفائز في موسم 2014-2015.

كما بات كانتي رابع فرنسي ينال هذه الجائزة بعد إريك كانتونا (1994)، ودافيد جينولا (1999)، وتيري هنري (2003 و2004).

وأحرز ديلي آلي لاعب خط وسط توتنهام جائزة أفضل لاعب شاب للموسم الثاني على التوالي، بعد أن سجل للفريق 16 هدفا وصنع عشرة أهداف، وساعد توتنهام في الصعود إلى المركز الثاني خلف تشيلسي.

المصدر : وكالات