ماذا قالوا بعد مباراة برشلونة وسان جيرمان؟

Football Soccer - Barcelona v Paris St Germain - UEFA Champions League Round of 16 Second Leg - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 8/3/17 Barcelona's Sergi Roberto scores their sixth goal Reuters / Sergio Perez Livepic
سيرجي روبرتو يحرز سادس أهداف برشلونة بمرمى سان جيرمان (رويترز)

أذهل برشلونة الإسباني مشجعي كرة القدم عندما قلب تأخره ذهابا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-4 إلى فوز تاريخي 6-1 إيابا الأربعاء، أهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي ما يأتي أبرز التصريحات والتعليقات التي تلت المباراة التي باتت تعرف باسم "معجزة كامب نو": 

سيرجي روبرتو، مسجل الهدف السادس (هدف التأهل) في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع: "رميت بنفسي إليها (الكرة) بكل ما أوتيت، تركنا باريس (بعد مباراة الذهاب) محبطين جدا وحاليا لا يمكن وصف (ما حصل)، كنا مستعدين لذلك، كان الجمهور بمثابة عشرة لاعبين إضافيين، وفي نهاية المطاف هذا لأجلهم".                  

نيمار، نجم المباراة بتسجيله هدفين والتمريرة الحاسمة للهدف السادس: "هذه أفضل مباراة خضتها في حياتي، بدا التأهل صعب المنال، فلعبنا بضغط، وقدمنا كل شيء للتسجيل".                 

لويس إنريكي، مدرب برشلونة الذي أعلن الأسبوع الماضي رحيله في نهاية الموسم: "هذه ليلة صعبة لشرحها بالكلمات، كانت فيلم رعب، وليس دراما، قلما شاهدت أجواء كهذه في كامب نو في مسيرتي كلاعب أو مدرب".

وتعليقا على احتفاله الصاخب وركضه على المستطيل الأخضر بُعيد تسجيل الهدف السادس، قال "تركت بعض أربطتي في أرض الملعب، لكن الأمر يستحق ذلك".                 

رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو: "هذا إنجاز تاريخي سيبقى خالدا إلى الأبد".                 

صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة: "لم أر شيئا مماثلا في حياتي، فقط في الرياضة يمكنك عيش أمور مشابهة، عرفنا كيف نصعب الأمور عليهم، كيف نجعلهم يركضون، لقد استعددنا جيدا، خسرنا المباراة الأولى، لكن إذا لعبنا بهذا الشكل، سيكون صعبا الفوز علينا".                  

إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة: "هذا جنوني، بعد باريس تحدث كثيرون بالسوء عن فريقنا، لكن الليلة كانت مميزة، لقد صنعنا التاريخ، نعرف أننا أفضل فريق في العالم".                 

جيرار بيكيه، مدافع برشلونة: "هذه معجزة، نجحنا في بلوغ ربع النهائي، لم نتوقف مطلقا عن الإيمان" بالقدرة على تحقيق ذلك.                 

القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان: "هذا كابوس للجميع؛ ثلاثة أهداف في سبع دقائق أمر صعب جدا، الكل غاضب"، مضيفا عن استمرار إيمري في تدريب الفريق "ليس الوقت مناسبا الآن للحديث عن ذلك".                  

أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان: "لم نلعب المباراة التي أردناها، ثم موقف الحكم كان دوما أقرب إلى برشلونة، لكنهم خاضوا المباراة بروح مناسبة للفوز".                 

تياغو سيلفا، قائد سان جيرمان: "كقائد للفريق، أنا فخور باللاعبين، للأسف لم تجر الأمور على ما يرام، لقد افتقدنا الشخصية، لم ننجح في إخراج الكرة (من الدفاع)، بدأنا بتشتيتها ومنحها لبرشلونة، حاولنا القيام بهجمات مرتدة لكننا لم ننجح".                 

توماس مونييه ظهير أيمن سان جيرمان: "سنحت لنا فرص عدة عندما كانت النتيجة 3-1. ارتكبنا بعدها أخطاء غير مقبولة بالنسبة إلى فريق مثل سان جيرمان. بالنسبة إلي لقد منحناهم المباراة بأهداف لا تصدق، كان يجب التحضير للمباراة بهدوء ومهنية أكثر، وهذا ما يفتقده سان جيرمان كي ينضم إلى مجموعة برشلونة أو بايرن ميونيخ".                 

بيب غواردويلا، مدرب برشلونة السابق ومانشستر سيتي الحالي: "أود تهنئة برشلونة، هذه نتيجة رائعة نجحوا في تحقيقها".

المصدر : الفرنسية