مانشستر يونايتد يحذر مشجعيه من روسيا

Britain Soccer Football - Southampton v Manchester United - EFL Cup Final - Wembley Stadium - 26/2/17 Manchester United fans celebrate at the end of the match Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
مشجعون لمانشستر يونايتد خلال مباراة سابقة (رويترز)

حذر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مشجعيه المسافرين إلى روستوف الروسية لحضور مباراته بعد غد الخميس في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، من ارتداء ألوانه أو التنقل بمفردهم في المدينة التي ستستضيف مباريات في كأس العالم 2018.

وتأتي النصيحة بعدما شهدت كأس أمم أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا الصيف الماضي، أعمال شغب عنيفة بين مشجعي إنجلترا وروسيا، وتوعد مثيرو الشغب الروس باستهداف المشجعين الإنجليز في مونديال 2018.

وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف"، بعث المسؤول عن بيع التذاكر والعضوية في اليونايتد سام كيليهر برسالة إلى المشجعين جاء فيها "لسلامتكم وأمنكم، ننصحكم بعدم ارتداء ألوان النادي في روستوف، وعدم جذب الانتباه أثناء وجودكم في المدينة".

وتابع "ننصحكم أيضا بالبقاء في مجموعات إذا أمكن وعدم التجول بمفردكم في المدينة". كما نصح المشجعين بالاقتصار على التواجد في وسط المدينة، وخصّ بالذكر شارعين قال إن الشرطة تتواجد فيهما.

وأكد كيليهر أن المشجعين ليسوا "معرضين للخطر فقط من جماهير الفريق الخصم، (بل) يجب تذكر الحوادث الخطيرة خلال كأس أوروبا الأخيرة في فرنسا الصيف الماضي، التي شارك فيها أفراد عُنُف من شرق أوروبا".

المصدر : الصحافة البريطانية