كوريا الجنوبية تفوز بصعوبة على سوريا بتصفيات المونديال

Football Soccer - South Korea v Syria - FIFA World Cup 2018 Qualifiers - Seoul World Cup Stadium, Seoul, South Korea - 28/3/17 - South Korea's Hong Jeong-ho (R) celebrates his goal with his teammates. REUTERS/Kim Hong-Ji
كوريا الجنوبية تحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بـ 13 نقطة (رويترز)

قاد هونغ جيونغ هو منتخب كوريا الجنوبية للفوز على ضيفه السوري بهدف نظيف في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل جيونغ هو مدافع جيانغسو سونينغ هدف الفوز الحاسم بعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة.

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن نظيره الإيراني المتصدر والذي يلعب في وقت لاحق اليوم مع ضيفه الصيني، وتجمد رصيد سوريا عند ثماني نقاط بالمركز الرابع.

وخلال مشوار التصفيات، فازت كوريا الجنوبية على الصين 3- 2 وعلى قطر 3-2 وعلى أوزبكستان بهدف نظيف، بينما خسرت أمام إيران بهدف نظيف وأمام الصين بالنتيجة نفسها وتعادلت مع سوريا دون أهداف.

أما منتخب سوريا ففاز على الصين بهدف نظيف وعلى أوزبكستان بالنتيجة نفسها، ثم خسر أمام كل من أوزبكستان وقطر بنتيجة 1-صفر، وتعادل مع كوريا الجنوبية وإيران دون أهداف.

وخلال الجولات الثلاث الأخيرة من التصفيات، يخرج المنتخب الكوري لملاقاة نظيريه القطري والأوزبكي ويستضيف الإيراني. في حين يستضيف منتخب سوريا في بيروت كلا من الصين وقطر ويخرج لملاقاة إيران بآخر ثلاث جولات.

المصدر : وكالات