إيران تهزم قطر وتعزز آمالها ببلوغ المونديال

Football Soccer - Qatar v Iran - 2018 World Cup Qualifiers - Doha, Qatar - 23/3/17 - Iran's team celebrates after winning their match. REUTERS/Ibraheem Al Omari
إيران رفعت رصيدها إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى (رويترز)

عزز المنتخب الإيراني لكرة القدم آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 بفوز ثمين على نظيره القطري بهدف نظيف الخميس في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية.

وسجل مهدي طارمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52. 

وبذلك رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 14 نقطة معززا صدارته للمجموعة، ومستفيدا من هزيمة أقرب منافسيه كوريا الجنوبية (10 نقاط) وأوزبكستان (9) أمام الصين وسوريا على التوالي، بينما تجمد رصيد المنتخب القطري عند 4 نقاط وتراجع إلى المركز السادس الأخير، وباتت آماله شبه معدومة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل. 

فوز سوريا
وضمن نفس المجموعة، خطفت سوريا فوزا ثانيا قاتلا على حساب أوزبكستان بهدف دون رد صباح اليوم في كروبونغ الماليزية.

وبدا الطرفان في طريقهما للاكتفاء بالتعادل قبل أن تخطف سوريا فوزها الثاني، بعد ذلك الذي حققته خارج قواعدها على الصين بالنتيجة نفسها، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء نفذها عمر خربين.

ورفعت سوريا رصيدها إلى ثماني نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة خلف أوزبكستان الثالثة، وثلاث نقاط أمام الصين التي فازت الخميس أيضا على كوريا الجنوبية الثانية بهدف نظيف.

وحقق المنتخب الصيني فوزه الأول بقيادة المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي الذي تعادل في مباراته الأولى أمام قطر سلبيا، وذلك بفضل يو داباو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34.

ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركزين الأول والثاني في كلتا المجموعتين، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين يتأهل الفائز بموجبهما لملاقاة رابع منطقة الكونكاكاف.

وتقام الجولة السابعة الثلاثاء المقبل، حيث تحل الصين ضيفة على إيران، بينما تلعب على أرضها كوريا الجنوبية مع سوريا، وأوزبكستان مع قطر.

المصدر : وكالات