هاميلتون يتطلع للتغيير بسباقات فورمولا1

Formula One - F1 - Test session - Barcelona-Catalunya racetrack in Montmelo, Spain - 28/02/17. Lewis Hamilton of Mercedes walks by the paddock. REUTERS/Albert Gea
هاميلتون أكد أن فورمولا1 لا يزال لديها الكثير لتقدمه (رويترز)

يأمل السائق البريطاني لفريق مرسيدس "لويس هاميلتون" بأن يمنح المالكون الجدد لبطولة العالم لسباقات السيارت (فورمولا1) دفعة قوية للبطولة الأشهر في عالم المحركات والتي يرى هاميلتون أنها لا يزال لديها الكثير لتقدمه.

وقال هاميلتون -الفائز بلقب فورمولا1 ثلاث مرات- اليوم الخميس خلال التجارب التمهيدية التي تسبق الموسم والمقامة بمدينة برشلونة الإسبانية "لا تزال الاستفادة الكاملة من إمكانيات فورمولا1 بعيدة 
المنال".

وأعرب عن تقديره للاقتراح الذي تقدم به المدير الجديد لسباقات فورمولا1 "روس براون" بإجراء تغييرات في شكل السباق. وأكد أن المسابقة تحتاج إلى شكل جديد لأن نظامها الحالي لم يتغير منذ وقت طويل.

وكان براون قد اقترح الأسبوع الماضي إقامة سباق كل موسم لا يمنح نقاطا للسائقين بهدف تجربة أشياء جديدة.

وتسعى مجموعة "ليبرتي ميديا" الأميركية -التي تولت منذ يناير/كانون الثاني الماضي مهمة إدارة فورمولا1- إلى جعل السباق أكثر إثارة وجذب المزيد من المشجعين.

وتمتعت الفرق بالتجارب التمهيدية في برشلونة بحرية أكبر لنشر أنشطتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو المجال الذي ترغب "ليبرتي ميديا" الدخول فيه بقوة.

ويبدأ الموسم الجديد لفورمولا1 يوم 26 مارس/آذار المقبل مع انطلاق سباق الجائزة الكبرى في أستراليا.

المصدر : الألمانية