برشلونة يفترس خيخون ويتصدر الليغا

Football Soccer - Barcelona v Sporting Gijon - Spanish LaLiga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 1/03/2017. Barcelona's Lionel Messi celebrates a goal with his companions against Sporting Gijon. REUTERS/Albert Gea
ارتفع رصيد برشلونة إلى 57 نقطة في الصدارة مؤقتا (رويترز)

ارتقى برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة، عقب فوزه الكاسح 6-1 على ضيفه سبورتنغ خيخون في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز فياريال على مضيفه أوساسونا 4-1.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 57 نقطة ليتربع على الصدارة مؤقتا، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يستضيف لاس بالماس في المرحلة ذاتها، علما بأنه ما زال يملك مباراة أخرى مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

في المقابل، تجمد رصيد خيخون -الذي تكبد خسارته الـ16 في البطولة هذا الموسم- عند 17 نقطة، ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا حتى انتهاء باقي مباريات المرحلة، ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وسجل أهداف برشلونة ليونيل ميسي (9) رافعا رصيده إلى 21 هدفا في صدارة هدافي الليغا، وخوان رودريغز لاعب خيخون بالخطأ في مرمى فريقه (11)، والأورغوياني لويس سواريز (27) واضعا حدا لحالة العقم التهديفي التي عانى منها خلال مبارياته الأربع الأخيرة مع الفريق في مختلف المسابقات. ورفع سواريز رصيده التهديفي مع برشلونة إلى 75 هدفا في 85 مباراة خاضها في الليغا، منذ انضمامه إلى الفريق الكتالوني عام 2014 قادما من ليفربول، علما بأن هذا هو الهدف 19 له مع الفريق في المسابقة هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين.

كما سجل البديل باكو ألكاسير الهدف الرابع (49)، ونيمار داسيلفا (66)، وإيفان راكيتيتش (88)، فغي حين سجل كارلوس كاسترو هدف الضيوف الوحيد (21).

وعلى ملعب آل سردار، استعاد فياريال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للمسابقة، عقب فوزه السهل على مضيفه أوساسونا.

ورفع فياريال رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس، لينعش آماله في حجز أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند عشر نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويصبح قريبا للغاية من وداع المسابقة.

وسجل أهداف الضيوف روبرتو سوريانو (2) وروبرتو سولدادو (27 من ركلة جزاء).

وقلص أوساسونا الفارق بعدما أحرز روبرتو توريس هدف الفريق المضيف (64) من ركلة جزاء، قبل أن يسجل رافاييل سانتوس الهدفين الثالث والرابع لفياريال (74 و78).

المصدر : وكالات