لينكولن يصعق بيرنلي وليستر يسقط أمام ميلوول

Britain Soccer Football - Burnley v Lincoln City - FA Cup Fifth Round - Turf Moor - 18/2/17 Lincoln's Matthew Rhead and teammates celebrate after the match as Burnley's James Tarkowski looks dejected Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
فرحة لاعبي لينكولن سيتي بالفوز على بيرنلي والتأهل لدور الثمانية (رويترز)

حقق لينكولن سيتي مفاجأة كبيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه 1-صفر على بيرنلي المنافس في الدوري الممتاز، ليصبح أول فريق من دوري الهواة في 103 أعوام يتأهل إلى دور الثمانية السبت.

وسجل شون راغيت هدف المباراة الوحيد قبل نهايتها بدقيقة واحدة، إثر ركلة ركنية.

وبات لينكولن أول فريق من خارج الدرجات الأربع الأولى في إنجلترا يبلغ الدور ربع النهائي، منذ أن نجح في ذلك كوينز بارك رينجرز عام 1914.

كما بات لينكولن ثامن فريق من خارج الدرجات الأربع يتغلب على فريق من الدرجة الأولى سابقا أو الممتازة حاليا منذ الحرب العالمية الثانية، وثاني من يحقق هذا الإنجاز منذ عام 1989.

تعادل سيتي
في المقابل، أجبر هادرسفيلد تاون من الدرجة الثانية مانشستر سيتي من الممتازة والمدجج بالنجوم، على إعادة المباراة بعد أن انتزع منه التعادل السلبي.

وأشرك مدرب سيتي بيب غوارديولا تشكيلة تضمنت اسم هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، لكن فريقه وجد صعوبة في اختراق الدفاع المنظم لأصحاب الأرض.

واستمرت النتائج المخيبة لليستر سيتي بطل الدوري الموسم الماضي، إذ ودع المسابقة بخسارته أمام مضيفه ميلوول من الدرجة الثانية صفر-1 بهدف جاء في الدقيقة الأخيرة وحمل توقيع شون كامينغ.

وجاء فوز ميلوول رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 لطرد لاعبه جاك كوبر.

وكان ميدلسبره هو الفريق الوحيد من الدوري الممتاز الذي ضمن مكانا في دور الثمانية، بعدما أحبط انتفاضة أوكسفورد سيتي المنتمي للدرجة الثالثة وفاز 3-2 بإستاد ريفرسايد.

وبدوره صعد تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز إلى دور الثمانية إثر  تغلبه على مضيفه لفرهامبتون 2 – صفر.

ويلعب مانشستر يونايتد -حامل اللقب- ضد بلاكبيرن روفرز الأحد، عندما يخرج توتنهام هوتسبير لمواجهة فولهام.

المصدر : وكالات