كستكينا تطيح بكيربر من بطولة قطر

Tennis - Australian Open - Melbourne Park, Melbourne, Australia - early 23/1/17 Germany's Angelique Kerber leaves the court after losing her Women's singles fourth round match against Coco Vandeweghe of the U.S. .REUTERS/Jason Reed
كيربر كانت تطمح لفوز ببطولة قطر في سعيها لاستعادة صدارة التصنيف العالمي (رويترز)

وجهت الروسية داريا كستكينا لطمة قوية إلى طموحات الألمانية أنجيليك كيربر في استعادة صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس، وأطاحت بها مبكرا من بطولة قطر المفتوحة بالتغلب عليها بنتيجة 6-4 وصفر-6 و6-4 الخميس في دور ثمن النهائي للبطولة.

وكانت رغبة كيربر المصنفة الأولى للبطولة والثانية عالميا هي الفوز بلقب البطولة الحالية ثم الفوز بلقب بطولة دبي التي تنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل، وذلك من أجل استعادة صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس والتي انتزعتها الأميركية سيرينا وليامز بفوزها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.

لكن كيربر استهلت مسيرتها في بطولة قطر بالهزيمة في مباراة اليوم، بينما واصلت كستكينا تقدمها في البطولة وتأهلت لدور الثمانية.  

وواصلت الأميركية لورين ديفيس مفاجآتها في البطولة، وتأهلت لدور الثمانية إثر تغلبها على الروسية إيلينا فيسنينا المصنفة السادسة للبطولة بنتيجة 7-4 و6-2 اليوم الخميس.

وكانت الأمطار أوقفت مباراتهما أمس بعد فوز ديفيس بالمجموعة الأولى، والتي لم تجد صعوبة كبيرة اليوم في حسم المجموعة الثانية لصالحها والتأهل لدور الثمانية بعدما مباراة استغرقت ساعة واحدة و49 دقيقة.

وتلتقي ديفيس بدور الثمانية مع الدانماركية كارولين فوزنياكي التي تأهلت لنفس الدور بالفوز الثمين بنتيجة 7-5 و6-3 على البولندية أجنيسكا رادفانيسكا المصنفة الرابعة للبطولة في مباراة أخرى اليوم.

وفي مباراتين أخريين اليوم، تغلبت التشيكية كارولين بليسكوفا المصنفة الثانية للبطولة على الفرنسية كارولين جارسيا بنتيجة 7-5 و6-4، والأسترالية سامانتا ستوسر على التشيكية باربورا ستريكوفا المصنفة الثامنة بنتيجة 6-3 و3-6 و6-4.     

واحتاجت بليسكوفا المصنفة الثالثة عالميا إلى أكثر قليلا من ساعة واحدة لتحقيق الفوز الثمين في مباراة اليوم لتضرب موعدا مع الصينية تشانج شواي في دور الثمانية.

المصدر : الألمانية