تقنية الفيديو تصل ملاعب أفريقيا

Egyptian former national team head coach Hasan Shehata (l) holds the lot of Sudan during the draw for the preliminary and group phases of the 2015 Africa Cup of Nations (CAN) at the Confederation of African Football (CAF) headquarters in Cairo on April 27, 2014. Morocco will host the 2015 Africa Cup of Nations tournament from January 17 to February 8. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)
الكاف يبدأ تجربة تقنية الفيديو في بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالمغرب (غيتي/الفرنسية)

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء بدء استخدام حكم الفيديو المساعد في البطولات التي ينظمها، وذلك بداية من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 13 يناير/كانون الثاني وحتى الرابع من فبراير/شباط المقبلين.

وأوضح الكاف عبر موقعه الرسمي أن تجربة حكم الفيديو المساعد سيتم تطبيقها بداية من دور الثمانية لبطولة كأس الأمم للمحليين، كتجربة حية قبل تعميمها في البطولات الأخرى التابعة للكاف.

وأشار إلى أنه جرى التوصل لهذا القرار خلال اجتماع المكتب التنفيذي أمس الاثنين بـ القاهرة.

كما اعتمد الكاف قرار مشاركة الحكام الأفارقة -الذين تم اختيارهم للمشاركة في كأس العالم "روسيا 2018″- في إدارة مباريات كأس أفريقيا للمحليين لكي يتطلعوا على تقنية حكم الفيديو المساعد على أرض الواقع قبل الذهاب إلى المونديال.

المصدر : الألمانية