إقبال كبير على تذاكر المونديال الروسي

A lighting installation showing a cat, a tiger and a wolf - candidates for the official mascot of the 2018 FIFA World Cup is seen during a presentation on the facade of Moscow State University, part of the Circle of Light International Festival in Moscow, Russia September 23, 2016. REUTERS/Sergei Karpukhin

ذكر اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن ما يقرب من ثلاثة أرباع مليون تذكرة لمونديال روسيا 2018 قد تم بيعها بالفعل.

وانتهت مرحلة المبيعات الأولى، قبل إجراء قرعة المجموعات يوم الجمعة المقبل في الكرملين، ببيع أكثر من 760 ألف تذكرة.

وذكر فيفا أن معظم الطلبات جاءت من روسيا، تلتها الولايات المتحدة والبرازيل وألمانيا والصين.

وقال رئيس لجنة التذاكر فالك إيلير "سعداء للغاية بنتيجة مرحلة المبيعات الأولى… أكدوا اهتمامهم البالغ بشأن المونديال الروسي على المستويين الدولي والمحلي".

لم يعط فيفا تفاصيل محددة عن موعد التقدم بطلبات للحصول على تذاكر المباراة الافتتاحية المقرر إقامتها يوم 14 يونيو/حزيران المقبل أو المباراة النهائية التي ستقام 15 يوليو/يوليو القادم، اللتين ستقامان على ملعب "لوجنيكي" في موسكو.

وتبدأ مرحلة مبيعات جديدة يوم الخامس من الشهر المقبل، حيث ستكون الجماهير الروسية والعالمية قادرة على حجز تذاكر مباريات معينة.

وتبدأ أسعار التذاكر على المستوى الدولي للبطولة المقامة في 11 مدينة روسية بـ105 دولارات، في وقت تبدأ الأسعار من 1280 روبيلا (22 دولارا) للجماهير الروسية.

ووفقا لأوامر السلطات الروسية، فإن كل الجماهير يجب أن تتقدم للحصول على بطاقة مشجع بعد أن يتم التأكد من حصوله على التذكرة. وتستخدم البطاقة كأنها تأشيرة، كما يتم استخدام وسائل المواصلات العامة في أيام المباريات مجانا بموجبها.

المصدر : وكالات