لاعبون يريد برشلونة التخلي عنهم بالميركاتو الشتوي

Soccer Football - La Liga - Barcelona vs Real Betis - Barcelona, Spain - August 20, 2017 Barcelona players line up during a minutes silence for the victims of the Barcelona terror attack before the match REUTERS/Sergio Perez TPX IMAGES OF THE DAY

يبدو أن المسؤولين عن بيع وشراء اللاعبين في نادي برشلونة سيكونون في شغل أثناء فترة الانتقالات الشتوية (الميركاتو) ببيع أربعة لاعبين من الفريق الأول.

فقد طلب رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو اختيار أربعة لاعبين لبيعهم، لأسباب مادية ورياضية.

فمن الأسباب المالية، تقليص فاتورة رواتب اللاعبين الضخمة، ومحاولة توفير الأموال لشراء نجوم يحتاجهم الفريق للمنافسة في البطولات المحلية والأوروبية.

أما الأسباب الرياضية فهي أن المدرب أرنستو فالفيردي يريد التعامل مع عدد أقل من اللاعبين وترقية مواهب شابة من الفريق الثاني، ففريقه الأول يضم الآن 24 لاعبا يريدون أن يشاركوا في المباريات، وهو مضطر لإرضائهم جميعا.

لهذا السبب، فإن إدارة "البلوغرانا" منفتحة على قبول عروض لعدة لاعبين، في مقدمتهم الإسباني أليكس فيدال (لديه عروض في إسبانيا)، والبرتغالي أندريه غوميز (مطلوب في إيطاليا)، والإسباني دنيس سواريز (نابولي ينتظره)، والإسباني جيرارد ديولوفيو (سمعته جيدة في إيطاليا بعد المستوى الذي قدمه في ميلان)، إضافة إلى الإسباني باكو ألكسير، والتركي أردا توران.

ولا يختلف اثنان في البرسا على أن موضوع توران بات بحكم المنتهي، فقد حاول النادي بيعه الصيف الماضي، لكنه لم يوفق، فهو خارج حسابات فالفيردي كليا ولم يشارك ولو دقيقة واحدة في مباراة رسمية حتى الآن منذ بداية الموسم، إضافة إلى أن راتبه عال.

ومن الواضح أن البرسا متأكد من الخسارة المالية الكبيرة في صفقة بيع توران، لأنه اشتراه في 2015 من أتلتيكو مدريد بـ41 مليون يورو (34 قيمة الصفقة وسبعة متغيرات) ويبقى عامان ونصف من عقده الذي يقدر سنويا بـ8.2 ملايين يورو.

المصدر : الصحافة الإسبانية