الهلال ومهمة تعطيل "الكمبيوتر الياباني" بنهائي أبطال آسيا

RIYADH, SAUDI ARABIA - NOVEMBER 18: Al-Hilal fans show their support prior to the AFC Champions League Final 2017 first leg between Al-Hilal and Urawa Red Diamonds at King Fahd International Stadium on November 18, 2017 in Riyadh, Saudi Arabia. (Photo by Kaz Photography/Getty Images)
الهلال سقط بفخ التعادل 1-1 على أرضه وبين جماهيره (غيتي)

ربما يكون من الصعب أن تتمنى جماهير الهلال السير على خطى الاتحاد الغريم المحلي، لكنها ستشعر بسعادة لا مثيل لها لو فعل فريقها ذلك غدا السبت في مواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ففي 12 مواجهة بنهائي البطولة أقيمت من مباراتي ذهاب وإياب نجح فريق واحد فقط في تعويض تعثره في مباراة الذهاب على أرضه ليحصد اللقب.

وفي لقاء الذهاب السبت الماضي تعادل الهلال 1-1 مع ضيفه الياباني في السعودية، وفرط الفريق السعودي في الفوز بمباراة الذهاب بعدما أهدر العديد من الفرص الكبيرة.

وفي 2004 قدم الاتحاد عودة ملحمية، فبعد هزيمته 3-1 على ملعبه أمام سيونغنام الكوري سحق منافسه 5-صفر خارج ملعبه ليتوج باللقب.

ووعد المخضرم ياسر القحطاني جماهير الهلال بأن الفريق سيبذل كل ما في وسعه للعودة من اليابان باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وخسر الهلال اللقب في 2014 عندما تلقى هزيمة صفر-1 في الذهاب أمام وسترن سيدني واندرارز الأسترالي واكتفى بالتعادل بدون أهداف في السعودية.

الفريق الياباني لم يخسر على أرضه في البطولة (غيتي)
الفريق الياباني لم يخسر على أرضه في البطولة (غيتي)

لكن الهلال يواجه مهمة صعبة، إذ لم يخسر أوراوا على ملعبه في البطولة حتى الآن وانتصر في مبارياته الست.

وما يزيد من صعوبة الأمور للفريق السعودي غياب كارلوس إدواردو بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وقبل عقد من الزمن تعادل أوراوا 1-1 خارج ملعبه مع سيباهان الإيراني قبل أن يفوز 2-صفر على ملعبه ليحصد لقبه الوحيد في البطولة.

ويملك رامون دياز مدرب الهلال ذكريات سعيدة في اليابان، إذ حصد لقب كأس العالم للشباب مع بلاده الأرجنتين.

المصدر : وكالات