"السلطان" يحكم دوري الأبطال

Soccer Football - Champions League - Basel vs Manchester United - St. Jakob-Park, Basel, Switzerland - November 22, 2017 Manchester United's Zlatan Ibrahimovic prepares to come on as a substitute REUTERS/Arnd Wiegmann TPX IMAGES OF THE DAY
إبراهيموفيتش أول لاعب يدافع عن ألوان سبعة أندية مختلفة في تاريخ دوري الأبطال (رويترز)

بات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أول لاعب يدافع عن ألوان سبعة أندية مختلفة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن شارك في صفوف مانشستر يونايتد ضد بازل السويسري أمس الأربعاء.

ودخل إبراهيموفيتش -العائد مؤخرا من إصابة أبعدته طويلا- أرضية الملعب في الدقيقة 74 ليخوض أول مباراة في المسابقة القارية الأم في صفوف "المانيو" بعمر الـ 36.

وكان "السلطان" ساهم بشكل كبير في إحراز "الشياطين الحمر" الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي رغم إصابته في لقاء ربع النهائي ضد أندرلخت البلجيكي.

وخاض "إبرا" باكورة مبارياته بالمسابقة القارية في صفوف أياكس أمستردام وتحديدا يوم 17 سبتمبر/أيلول 2002 ضد ليون، وسجل هدفي فريقه (2-1) قبل أن يدافع عن ألوان يوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان.

وسجل إبراهيموفيتش في المسابقة القارية 48 هدفا بينها 38 في دور المجموعات، ومنها عشرون لصالح سان جيرمان وحده.

أما أفضل نتيجة حققها فكان بلوغه نصف النهائي مع برشلونة عندما خسر أمام إنتر ميلان الذي توج لاحقا بطلا لنسخة 2010 على حساب بايرن ميونيخ.

المصدر : وكالات