فيدرر يهزم نادال ويتوج ببطولة شنغهاي

Tennis - Shanghai Masters tennis tournament - Men's Singles Finals - Shanghai, China - October 15, 2017 - Winner Roger Federer of Switzerland and Rafael Nadal of Spain hold trophies after the match. REUTERS/Aly Song
فيدرر (يسار) أنهى سلسلة من 16 انتصارا متتاليا لنادال (رويترز)

فاز اليوم السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثانيا عالميا، على المصنف الأول الإسباني رافايل نادال 6-4 و6-3 الأحد، ليحرز لقب بطولة شنغهاي للتنس، إحدى بطولات الأساتذة للألف نقطة.

وهيمن فيدرر على المباراة وكسر إرسال نادال ثلاث مرات، ليحقق فوزه الرابع عليه هذه السنة في أربع مواجهات، وينهي سلسلة من 16 انتصارا متتاليا للإسباني، ويحرز لقبه السادس هذا العام.

كما بات في رصيد المايسترو السويسري (36 عاما) 94 لقبا في دورات التنس (بينها 19 لقبا في البطولات الكبرى)، وعادل بذلك رقم اللاعب الأميركي إيفان ليندل.

ودخل الماتادور الإسباني المباراة متفوقا على فيدرر في مجموع المواجهات المباشرة بينهما (23 فوزا للإسباني مقابل 14 للسويسري)، كما بدا يتمتع بأفضلية نسبة لأدائه في الأسابيع الماضية، لاسيما عودته إلى صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين.

وفشل نادال، المتوج بـ16 لقبا في البطولات الكبرى، في إحراز لقب البطولة للمرة الأولى في مسيرته (حل وصيفا في 2009). أما فيدرر فأحرز هذا اللقب للمرة الثانية بعد 2014.

المصدر : وكالات