الولايات المتحدة خارج المونديال وتأهل تاريخي لبنما

COUVA, TRINIDAD AND TOBAGO - OCTOBER 10: Michael Bradley (L) and Christian Pulisic (R) of the United States mens national team react to their loss against Trinidad and Tobago during the FIFA World Cup Qualifier match between Trinidad and Tobago at the Ato Boldon Stadium on October 10, 2017 in Couva, Trinidad And Tobago. (Photo by Ashley Allen/Getty Images)
المنتخب الأميركي قدم أسوأ مستوياته ليغيب عن النهائيات للمرة الأولى منذ 1986 (غيتي)

فشل المنتخب الأميركي في بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018 بسقوطه أمام ترينيداد وتوباغو 1-2 في الجولة العاشرة الأخيرة من تصفيات منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، في حين تأهلت بنما للنهائيات للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على كوستاريكا 2-1.

ولحق المنتخب البنمي بنظيريه المكسيكي والكوستاريكي في النهائيات، بينما احتل منتخب هندوراس المركز الرابع في التصفيات بفوزه 3-2 على ضيفه المكسيكي.

ورفع منتخب بنما رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام نظيره الهندوراسي الذي يخوض الملحق العالمي الفاصل أمام المنتخب الأسترالي المتأهل من الملحق الآسيوي.

لاعبو بنما يحتفلون بالتأهل التاريخي (غيتي)
لاعبو بنما يحتفلون بالتأهل التاريخي (غيتي)

وكانت الولايات المتحدة في وضعية أكثر من جيدة قبل بداية المباراة، لأنها كانت في المركز الثالث وتتقدم على بنما صاحبة المركز الرابع بنقطتين، لكن الأخيرة نجحت في انتزاع الفوز على أرضها على كوستاريكا في الرمق الأخير بتسجيلها هدفين (90 و90+2)، لتقلب تخلفها وتحسم بطاقة التأهل على حساب الولايات المتحدة بالذات.

‪هندوراس خطفت بطاقة خوض الملحق العالمي الفاصل أمام أستراليا‬ (رويترز)
‪هندوراس خطفت بطاقة خوض الملحق العالمي الفاصل أمام أستراليا‬ (رويترز)

كما أن الفرصة كانت متاحة أمام الولايات المتحدة على الرغم من الخسارة لخوض الملحق، لكن هندوراس قلبت تخلفها أمام المكسيك مرتين أيضا وخرجت فائزة 3-2 لتخوض الملحق الدولي.

وقدم المنتخب الأميركي بقيادة مديره الفني بروس آرينا أسوأ مستوياته، ليغيب عن النهائيات للمرة الأولى منذ 1986 بعد سبع مشاركات متتالية، في مفاجأة كبيرة عكس معظم التوقعات.

المصدر : وكالات