انطلاق أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة

Paralympic athlete Clodoaldo Silva lights the paralympic flame during the opening ceremony of the Rio 2016 Paralympics Games at the Maracana Stadium in Rio de Janeiro, Brazil, 07 September 2016. The Rio 2016 Paralympics Games will run through 18 September.
أكثر من أربعة آلاف رياضي يتنافسون في أولمبياد ريو لذوي الاحتياجات الخاصة (الأوروبية)

افتتحت مساء الأربعاء الدورة الخامسة عشرة للألعاب الأولمبية الصيفية لذوي الاحتياجات الخاصة على ملعب ماراكانا وسط العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو وفي غياب رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وشهد الحفل تقديم عروض فنية رائعة مستلهمة من الفولكلور الشعبي البرازيلي.

وأمام حوالي 60 ألف متفجر، رفع نحو 4342 رياضيا ورياضية من 154 بلدا أعلام بلدانهم عند دخولهم الملعب لتحية الجمهور، حيث تنطلق الألعاب اليوم الخميس.

وكان من اللافت في الحفل غياب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الذي أعلن أنه سيبقى في بلاده للمشاركة في تشييع جثمان صديقه الرئيس الاتحادي السابق لألمانيا فالتر شيل.

وقالت اللجنة الدولية لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة إن توماس باخ لن يحضر أيا من منافسات دورة ريو دي جانيرو.

ويشارك في هذه الأولمبياد أكثر من 4 آلاف رياضي يتنافسون على 528 ميدالية في 23 رياضة مختلفة.

وكانت مخاوف تتعلق بالتمويل قد أثيرت حول تنظيم الدورة البارالمبية، لكن الطفرة التي شهدتها عمليات بيع التذاكر مؤخرا ليبلغ عدد التذاكر المباعة 1.5 مليون، أكدت دعم البرازيليين للحدث رغم أن حجمه من الصعب مقارنته بدورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها المدينة نفسها في أغسطس/آب الماضي (أولمبياد ريو 2016).

المصدر : وكالات