رونالدو أفضل لاعب في أوروبا

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo poses with his trophy of Best Men's player in Europe at the end of the UEFA Champions League Group stage draw ceremony, on August 25, 2016 in Monaco. AFP PHOTO / VALERY HACHE
رونالدو: أنا سعيد بحصولي على هذه الجائزة لكن المنافسين يستحقون اللقب أيضا (الفرنسية)

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت، في استفتاء شاركت فيه الصحافة الأوروبية الرياضية.

وتنافس رونالدو مع زميله في ريال مدريد الويلزي غاريث بيل والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).

وجاء تتويج رونالدو بالجائزة المرموقة بعد أن قاد ريال مدريد إلى إحراز دوري أبطال أوروبا في مايو/أيار الماضي، كما قاد منتخب بلاده إلى التتويج بكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها في يوليو/تموز الماضي.

وقال رونالدو "أنا سعيد بطبيعة الحال بحصولي على هذه الجائزة، لقد عشت موسما رائعا، لكن المنافسين يستحقون اللقب أيضا".

وتوجه بكلامه إلى غريزمان وبيل على التوالي بالقول "عفوا لأنني هزمتك مرتين في دوري أبطال أوروبا وفي نهائي كأس أوروبا، وعفوا بيل لأنني تفوقت عليك في نصف نهائي كأس أوروبا".

وبات رونالدو مرشحا أيضا للحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الأوروبية، التي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول سويا مطلع عام 2017.

 يذكر أن رونالدو أحرز الكرة الذهبية ثلاث مرات.

في المقابل، اختيرت النرويجية إدا هيغربيرغ لاعبة ليون الفرنسي أفضل لاعبة في أوروبا، متفوقة بذلك على الألمانية جنيفر ماروزان.

المصدر : الفرنسية