قطر تستضيف كأس السوبر الإيطالية

epa04147829 Napoli's Raul Albiol (R) heads the ball net to Juventus' Arturo Vidal (L-R), Paul Pogba and Leonardo Bonucci during Italian Serie A soccer match SSC Napoli vs Juventus Turin at San Paolo stadium in Naples, Italy, 30 March 2014. EPA/CIRO FUSCO
من مباراة بين نابولي ويوفنتوس في الدوري الإيطالي جرت في مارس/آذار الماضي (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إقامة مباراة كأس السوبر التي ستجمع بين يوفنتوس بطل الدوري الموسم الماضي، ونابولي الفائز بلقب الكأس، في العاصمة القطرية الدوحة يوم 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت إن المباراة ستقام على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية.

وستكون هذه المرة السابعة التي تقام فيها مباراة كأس السوبر الإيطالية خارج البلاد، ويأمل المنظمون أن تشهد المباراة أجواء ودية أكثر من تلك التي جمعت بين نفس الفريقين في بكين قبل عامين.

وكان يوفنتوس قد تمكن من الفوز بنتيجة 4-2 على نابولي عقب وقت إضافي في تلك المباراة التي شهدت طرد لاعبين من نابولي، ليرفضا بعدها المشاركة في مراسم تسليم الجوائز عقب نهاية اللقاء.

وبدأت كأس السوبر الإيطالية جولاتها خارج البلاد عام 1993عندما التقى ميلانو مع تورينو في واشنطن، ثم أقيم اللقاء في ليبيا عام 2002، وعاد ليقام في الولايات المتحدة عام 2003. وأقيم اللقاء في بكين عامي 2009 و2011.

المصدر : وكالات