بويغ تبلغ النهائي وموراي ونادال يعانيان

2016 Rio Olympics - Tennis - Semifinal - Women's Singles Semifinals - Olympic Tennis Centre - Rio de Janeiro, Brazil - 12/08/2016. Monica Puig (PUR) of Puerto Rico celebrates after winning her match against Petra Kvitova (CZE) of Czech Republic. REUTERS/Kevin Lamarque TPX IMAGES OF THE DAY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
بويغ تطمح إلى إهداء بورتوريكو أول ذهبية في أولمبياد ريو (رويترز)

ضمنت البورتوريكية مونيكا بويغ تتويجها بفضية على أقل تقدير، وذلك بعد بلوغها نهائي مسابقة التنس لفردي السيدات في أولمبياد ريو 2016.

وفازت بويغ على التشيكية بترا كفيتوفا (6-4) و(1-6) و(6-3) في نصف النهائي، وستلتقي في المباراة النهائية مع الألمانية أنجليك كيربر أو الأميركية ماديسون كيز.

وإذا نجحت بويغ -التي نالت أول ألقابها الاحترافية في مايو/أيار الماضي- في الفوز بالمباراة النهائية فستمنح بلادها ذهبيتها الأولمبية الأولى.

وعند الرجال، واصل البريطاني أندي موراي حملة الدفاع عن لقبه وبلغ الدور النصف النهائي بصعوبة، بعد تغلبه على الأميركي ستيف جونسون (6-صفر) و(4-6) و(7-6) في غضون ساعتين و11 دقيقة.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يعاني فيها موراي إذ كان في طريقه إلى توديع المسابقة يوم الخميس بعدما تخلف في المجموعة الثالثة أمام الإيطالي فابيو فونييني، قبل أن يعود من بعيد وينقذ نفسه.

وتكرر السيناريو أمس الجمعة حين خسر إرساله وتخلف (3-4) في المجموعة الحاسمة قبل أن ينتفض وينقذ نفسه مجددا، محققا فوزه الثاني على جونسون في مباراتين.

وسيلتقي موراي في دور الأربعة مع الياباني كي نيشيكوري الفائز على الفرنسي غايل مونفيس.

ولم تكن حال الإسباني رافايل نادال أفضل من موراي، لكنه واصل مشواره نحو استعادة الذهبية التي توج بها في بكين عام 2008 وفقدها لمصلحة البريطاني في لندن 2012 بعدما غاب بسبب الإصابة، وذلك بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي (2-6) و(6-4) و(6-2) في غضون ساعتين ودقيقة.

ويلتقي نادال -الفائز بـ14 لقبا في بطولات الغراند سلام- في دور الأربعة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الفائز على الإسباني روبرتو باوتسيتا أغوت.

المصدر : وكالات