تأييد إيقاف سواريز لعضه لاعبا أثناء المونديال

Uruguay's Luis Suarez reacts after clashing with Italy's Giorgio Chiellini during their 2014 World Cup Group D soccer match at the Dunas arena in Natal in this June 24, 2014 file photo. Suarez has finally apologised for biting Chiellini during the World Cup match and vowed there would never be a repeat of the incident. REUTERS/Tony Gentile/Files (BRAZIL - Tags: SPORT SOCCER WORLD CUP)
لويس سواريز بعد عضه كيليني في مباراة أورغواي وإيطاليا في مونديال البرازيل (رويترز-أرشيف)
أيدت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" عقوبة الإيقاف لأربعة أشهر بحق لويس سواريز مهاجم منتخب أورغواي وبرشلونة الإسباني التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعضه مدافع إيطاليا الدولي جيورجيو كيليني خلال مباراة بين منتخبي بلديهما في نهائيات كأس العالم في يونيو/حزيران بالبرازيل.

وجاء ذلك ردا على طعن تقدم به سواريز ضد قرار الإيقاف الذي قضى أيضا بحرمانه من المشاركة مع منتخب بلاده في تسع مباريات دولية.

ولم يحصل مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق من الاستئناف سوى على قرار بالسماح له بخوض التمارين مع فريقه الجديد برشلونة دون أي تقليص لمدة الإيقاف عن اللعب.

وقد سيطرت حالة من الإحباط على وسائل الإعلام الكاتالونية عقب تأييد محكمة التحكيم الرياضي قرار الفيفا بحق سواريز، ووصفت محطة "راك1" الإذاعية الحكم بأنه ليس عادلا، مضيفة أن قرار الإبقاء على عقوبة الإيقاف أربعة أشهر تبدو قاسية بشكل مفرط.

ولكن "راك1" أعربت عن ارتياحها الشديد لسماح "كاس" لسواريز بالتدريب مع برشلونة والمشاركة في المباريات الودية.

ومن جانبها رأت محطة "تي في3" التلفزيونية أن الحكم "محبط جدا"، مشيرة إلى أنه "لم تؤخذ في الحسبان البراهين التي قدمها اللاعب ومحاموه".

المصدر : وكالات