إندونيسيا تستضيف "آسياد 2018"

In this Thursday, Sept. 11, 2014 photo, a man runs around Gelora Bung Karno Stadium in Jakarta, Indonesia. Indonesian officials are confident they will return from the Asian Games in Incheon, South Korea, with confirmation that their country will host the next edition of the continental event, pitching a two-city event that could be staged a year ahead of schedule. Vietnam initially was awarded the rights to stage the Asian Games in 2019, but backed out in April citing a lack of funds. Indonesia, Southeast Asia’s largest nation and home to a fast-growing economy, has since emerged as the strongest candidate to host the event. (AP Photo/Achmad Ibrahim)
مشهد جانبي لملعب غيلورا بانغ كارنو الموقع الرئيسي للفعاليات الرياضية في جاكرتا (أسوشيتد برس)

أعلن رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد، اليوم الجمعة، أن المكتب التنفيذي اعتمد إقامة دورة الألعاب الآسيوية المقبلة عام 2018 في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وأضاف الفهد "آمل أن تقر الجمعية العمومية ذلك غدا أيضا، مع أن الجمعية الماضية التي عقدت في الكويت منحت رئيس المجلس حق اتخاذ قرار بإيجاد دولة بديلة عن فيتنام".

وكان من المقرر أن تقام الألعاب عام 2019 في هانوي التي نالت حق الاستضافة بالجمعية العمومية أواخر 2012 بفوزها في التصويت على سورابايا الإندونيسية، لكنها أعلنت تخليها عن الاستضافة في أبريل/نيسان الماضي لأسباب اقتصادية.

وتقام الألعاب المقبلة بإندونيسيا عام 2018 وليس 2019 كما كان مقررا في السابق، لتجنب تنظيمها في عام الانتخابات الرئاسية بهذا البلد وفق المجلس الأولمبي الذي كان اتخذ قرارا بإقامة الألعاب الآسيوية في العام الذي يسبق الألعاب الأولمبية.

وسبق لإندونيسيا أن احتضنت دورة عام 1962، كما نظمت أيضا دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية عام 2008.

المصدر : الفرنسية