فوز لمصر وخسارة لتونس والسعودية بمونديال اليد

Egypt player Mohamed Hashem (L) in action against Algerian player Rabah Soudani during the Qatar 2015 24th Men's Handball World Championship match between Algeria and Egypt at the Ali Bin Hamad Al Attiya Arena in Al Sadd, Doha, Qatar, 16 January 2015. Qatar 2015 via epa/GEORGI LICOVSKI Editorial Use Only/No Commercial Sales
المصري محمد هاشم مسددا الكرة صوب مرمى الجزائر (الأوروبية)

افتتح منتخبا تونس والسعودية كأس العالم لكرة اليد الـ24 التي انطلقت أمس في قطر بخسارتين، الأول أمام مقدونيا ضمن منافسات المجموعة الثانية، والثاني أمام روسيا ضمن المجموعة الرابعة، في حين أنهى منتخب مصر دربي شمال أفريقيا لمصلحته بفوزه على الجزائر ضمن المجموعة الثالثة.

في قاعة لوسيل بالدوحة، تغلب منتخب مقدونيا على نظيره التونسي 33-25 (الشوط الأول 18-14)، وهي نتيجة وصفت بالقاسية لنسور قرطاج خصوصا وأن مقدونيا ليست من منتخبات النخبة عالميا.

وصمد منتخب تونس طوال الشوط الأول الذي أنهاه متخلفا بفارق أربعة أهداف فقط، لكنه انهار في الثاني فاسحا المجال أمام منافسه ليمطر شباكه ويخرج منتصرا بفارق 12 هدفا.

وفي المباراة الثانية بقاعة دحيل في الدوحة، تغلب منتخب روسيا على نظيره السعودي 27-17 (الشوط الأول 19-7).

وبدا فارق الإمكانيات واضحا بين منتخب أوروبي توج بطلا للعالم ثلاث مرات ونظيره الخليجي الذي يشارك في البطولة بعد انسحاب الإمارات وأشرك لاعبين تنقصهم الخبرة.

وفي قاعة علي بن حمد العطية في السد بالدوحة، فاز منتخب مصر -الذي تربع على عرش القارة الأفريقية سنوات عدة- على نظيره الجزائري بطل أفريقيا 32-18.

المصدر : وكالات