الجزائر تقلب تأخرها وتفوز على جنوب أفريقيا بأمم أفريقيا

South Africa's Tokelo Rantie challenges Algeria's goalkeeper Rais Mbolhi during their Group C soccer match of the 2015 African Cup of Nations in Mongomo January 19, 2015. REUTERS/Mike Hutchings (EQUATORIAL GUINEA - Tags: SPORT SOCCER)
يدين المنتخب الجزائري بفضل كبير في الفوز إلى حارس مرماه وهاب رايس مبولحي (رويترز)

قلب منتخب الجزائر تأخره أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 ضمن مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا الثلاثين المقامة حاليا بغينيا الاستوائية حتى الثامن من فبراير/شباط القادم.

واستهل الخضر -أحد المرشحين بقوة إلى إحراز اللقب الأفريقي- مسيرتهم في البطولة الحالية بفوز درامتيكي ليكون الأول للفريق في المباريات الافتتاحية له ببطولات كأس الأمم الأفريقية منذ ربع قرن وبالتحديد منذ فوزه بلقبه الأفريقي الوحيد عام 1990 عندما استضافت بلاده البطولة.

ويدين المنتخب الجزائري بفضل كبير في هذا الفوز إلى حارس مرماه وهاب رايس مبولحي الذي تصدى لأكثر من هدف محقق في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي. كما تعاطفت العارضة مع الخضر.

وفي الشوط الثاني افتتح منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) التسجيل في الدقيقة 51 عن طريق توسو فالا، ثم أهدر زميله توكيلو رانتي ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 53 حيث تصدت العارضة  لتسديدته.

وجاء رد الجزائريين قاسيا حيث سجل الفريق ثلاثة أهداف متتالية افتتحها هولاتشوايو تولاني مدافع جنوب أفريقيا في الدقيقة 67 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم سجل فوزي غلام وإسلام سليماني الهدفين الآخرين في الدقيقتين 72 و82 .

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الجزائري المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره السنغالي الذي تغلب على نجوم غانا 2-1 في وقت سابق الاثنين بنفس الجولة.

وتلتقي الجزائر بغانا والسنغال بجنوب أفريقيا يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية، وفوزها وأسود "تيرانغا" سيمنحهما بطاقتي المجموعة قبل مواجهتهما في الجولة الثالثة الأخيرة يوم 27 يناير/كانون الثاني الحالي.

المصدر : وكالات